صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3816

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

5 آلاف دينار قيمة القسيمة في «جنوب عبدالله المبارك»

مجلس الوزراء حسمها قبل أشهر أسوة بـ «غرب عبدالله المبارك»

بعد إقرارها العام الماضي من مجلس الوزراء، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، حسم القيمة الرمزية لأراضي قسائم مشروع جنوب عبدالله المبارك بقيمة 5 آلاف دينار على مساحة 400 مربع لكل منها، مع عدم وضع أي شروط أخرى.

وكشف مصدر إسكاني رفيع، أمس، أن مجلس الوزراء انتهى من تحديد القيمة الرمزية للمشروع قبل أكثر من 8 أشهر في عهد وزير الإسكان السابق ياسر أبل، مفيدا بأن الحكومة انتهت من تسعير المتر المربع للقسيمة الواحدة في المشروع بقيمة 12.5 دينارا لكل متر مربع، لينتهي بقيمة إجمالية تبلغ 5 آلاف دينار لكل قسيمة على مساحة 400 متر مربع.

وأضاف المصدر أن المؤسسة رفعت توصية بتحديد القيمة الرمزية للمشروع أسوة بمشروع غرب عبدالله المبارك التي انتهت المؤسسة أخيرا من تسليمه بعد إقراره من مجلس الوزراء قبل 4 أعوام بتحديد قيمة الأرض بقيمة 5 آلاف دينار.

يذكر أن مجلس الوزراء انتهى من تحديد قيمة قسائم مشروع خيطان الجنوبي بمبلغ 15 ألف دينار، مع منع البدل والتنازل والبيع لمدة 10 أعوام، في حين حددت الحكومة قيمة قسائم مشروع توسعة الوفرة بمبلغ 3 آلاف. من جانب إسكاني آخر، انتهت "السكنية"، صباح أمس، من إجراء القرعة الثامنة على القسائم الاسكانية في مشروع جنوب عبدالله المبارك، التي تشتمل على 288 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 24/7/1999.