صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3984

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البحرين تحتفل بتأسيس «الاتحاد الخليجي للتكرير»

الوزير الرشيدي: «حلم خليجي» ومن اهم انجازات محمد بن خليفة اثناء فترة توليه رئاسة الاتحاد

  • 14-03-2018 | 20:39
  • المصدر
  • KUNA

احتفلت مملكة البحرين اليوم الاربعاء بتأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير بحضور وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي وعدد كبير من مسؤولي القطاع البترولي المحلي والدولي.

واكد وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة في كلمته بحفل إشهار الاتحاد الخليجي للتكرير حرص المملكة على إنجاح هذه الكيانات المتخصصة على أرضها وتقديم الدعم والمساندة اللازمتين لتحقيق اهدافها المنشودة.

وأشار الى أهمية توفير فرص الاتصال وتبادل المعلومات والخبرات للمتختصصين والمهتمين والنهوض بمستقبل قطاع النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي.

وهنأ الوزير الشركات النفطية المؤسسة للاتحاد التي تتكون من شركة أرمكو السعودية وشركة البترول الكويتية العالمية وشركة البترول البحرينية (بابكو) وشركة البترول الوطنية الكويتية وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) على هذا الإنجاز العالمي المتميز.

وأشاد بالجهود المبذولة التي قامت بها شركات النفط في مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتأسيس هذا الاتحاد والذي يتطلع إليه الجميع في تحقيق الأهداف المنشودة متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مسيرة الاتحاد العلمية والعملية.

وأعرب وزير النفط البحريني عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة لمملكة البحرين على الدعم والمساندة الذي يحظى بهما قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات ضمن السميرة التنموية التي تشهدها المملكة.

من جانبه أشاد وزير النفط الكويتي ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي بالجهود التي بذلها وزير النفط البحريني في تحقيق هذا الحلم الخليجي مشيرا الى اهم الانجازات التي قام بها اثناء فترة توليه رئاسة الاتحاد.

وأعرب عن تمنايته بان يقوم الاتحاد برسالته المرجوة التي أُنشئ من أجلها.

من جهته اعرب اللأمين العام للاتحاد المهندس عودة الأحمدي عن شكره وتقديره لوزير النفط البحريني لما يقوم به من جهود لتأسيس الاتحاد وتقديم أعلى مراتب الدعم لمجلس الإدارة.

وأعرب عن تمنايته بأن تكلل جهود أعضاء الاتحاد في وضع البرامج والسياسات الناهضة لقطاع النفط والغاز بدول مجلس التعاون الخليجي.

بدوره اعرب عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح عن سعادته بتأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير على أرض مملكة البحرين مؤكدا انه سيسهم في تعزيز الخبرات في مجال النفط.

وأشاد بالجهود المبذولة التي قامت بها شركات النفط في مجلس التعاون لدول الخليج العربية من أجل تأسيس هذا الاتحاد متمنيا نجاح الاتحاد في مسيرته العلمية والعملية.

ودعا المولى عز وجل بان يديم نعمة الامن والاستقرار على مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى.

يذكر ان حكومة مملكة البحرين وافقت على تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير في جلسة مجلس الوزراء في 11 يوليو 2016 .

ويهدف الاتحاد الذي يتخذ من مملكة البحرين مقرا له إلى تعزيز ريادة دول مجلس التعاون في مجال صناعة التكرير وتوسيع شبكة العلاقات الإقليمية والعالمية مع كافة أقطاب صناعة التكرير.

ويعتبر الاتحاد الخليجي للتكرير منصة وملتقى يجمع بين مصافي البترول وما يلحق بها من مصانع الغاز ومنشآت التوزيع والمجمعات البتروكيميائية في شركات البترول والغاز في دول التعاون الخليجي.