صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تأجيل مهرجان «الكويت السينمائي»

يمنح جوائز مالية كبيرة للفائزين

تم تأجيل إقامة الدورة الثانية لمهرجان الكويت السينمائي إلى العام المقبل، بعد أن كان مقررا إطلاقها في مارس الجاري.

وتتألف المسابقة الرسمية من الفئات التالية، أولا: مسابقة أفلام الكويت القصيرة، ويحصل الفائز بالجائزة الأولى على 6 آلاف دينار، والثانية 4 آلاف، والثالثة 2500 دينار، ثانيا: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ويحصل الفائز بالجائزة الأولى على 29 ألف دينار، والثانية 14 ألفا، والثالثة 11 ألفا.

ومن الشروط العامة للمشاركة في المسابقة أن يكون العمل المرشح من انتاج عام 2015 وما فوق، وأن تكون جنسية مخرج الفيلم كويتية، وأن يكون الفيلم المقدم الطويل عملا يساوي أو يزيد على 60 دقيقة، ألا تتجاوز مدة الفيلم القصير 30 دقيقة، على أن يكون الفيلم مترجما إلى اللغة العربية أو العكس، في حال كانت لغة الفيلم عربية.

يذكر أن الفائزين في الدورة الأولى في فئة الأفلام الوثائقية القصيرة: الجائزة الأولى «جهاد في هوليوود» للمخرج جيني ديز، والثانية «من الكويت» لإيدان بروكس، والثالثة «من المدينة إلى المدينة» لهيا الغانم.

فئة الأفلام الوثائقية الطويلة: الجائزة الأولى «الفن خلف الأبواب المغلقة» للمخرج حبيب حسين، والثانية «سيمفونية للأجيال» لعبدالعزيز المرشد، والثالثة «نموت وتحيا الكويت» لعلي حسن.

فئة الأفلام الروائية القصيرة: الجائزة الأولى «أرياتا» للمخرج أحمد التركيت، والثانية «لمياء خوندا» لخالد الريس، والثالثة «شاي حليب» لمشعل الحليل، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة (جائزة خالد الصديق): مناصفة بين «في داخلي» لعبدالعزيز البلام، و»الجزء غير المفقود» لأحمد الخضري.