صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«سلة القادسية» يتفوق على الكويت وينفرد بصدارة الدوري

نجح فريق القادسية في التغلب على نظيره الكويت بنتيجة 82-75 في ختام القسم الأول للدوري الممتاز لكرة السلة، كما تغلب الجهراء على النصر 84-65.

انفرد فريق نادي القادسية بصدارة الدوري الممتاز لكرة السلة برصيد 10 نقاط، بعد تغلبه على نظيره الكويت بنتيجة 82-75 في المباراة المؤجلة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت في ختام منافسات القسم الأول للدوري، التي شهدت أيضاً تغلب الجهراء على النصر 84-65.

وبذلك ارتفع رصيد الكويت الى 9 نقاط، يليه الجهراء 8، ثم كاظمة 7، يليه العربي 6، وأخيرا النصر 5.

يذكر أن البطولة تقام بنظام الدوري من قسمين، على أن يتوج الفريق الأكثر جمعا للنقاط بلقب الدوري.

جاءت مباراة القمة بين القادسية والكويت قوية منذ بدايتها، ونجح بها الأبيض في فرض سيطرته وتقدم 9-2 و14-6، بفضل التركيز العالي الذي بدأ به اللاعبون في تنظيم الهجمات، وتسرع لاعبي القادسية في إنهاء الهجمات، وإضاعة العديد من الكرات السهلة أسفل السلة، وتألق لعبدالعزيز رمضان أسفل السلة، لعدم وجود المتابعة، ليسارع بعدها المدرب المقدوني للأصفر جوردانكو ديفيدباكوف بطلب وقت مستقطع استطاع من خلاله تنظيم هجمات فريقه وتقليص الفارق إلى 3 نقاط مع نهاية الربع الأول 16-13.

وواصل القادسية صحوته في الربع الثاني، بعدما استطاع أن يقلب الطاولة على منافسه عبر تميز ناصر الهجرس في التحرك والتسجيل أسفل السلة، الى جانب تألق صالح اليوسف في التسجيل من الخارج، وسط تراجع في أداء لاعبي الكويت، لاسيما في التسرع بإنهاء الهجمات وغياب المتابعة أسفل السلة، لينتهي الربع الثاني بتقدم القادسية 32-29.

ونجح الأصفر في رفع الفارق الى 7 نقاط في الربع الثالث، وهو الأعلى في المباراة من خلال التفوق الواضح للفريق في المتابعة أسفل السلة عبر أحمد درويش وصالح يوسف وعبدالرحمن السهو، بيد أن الأبيض عاد سريعا عبر تحركات حسين الخباز وعبدالله الشمري أسفل السلة كما أدرك التعادل بثلاثية لمساعد العتيبي 39-39، ومن ثم تبادل التقدم مع منافسه، ولكن سرعان ما استعاد الأصفر توازنه وأنهى الربع الثالث لمصلحته 53-46.

وطغت الإثارة والندية على المباراة في الربع الرابع، بعدما استعاد الأبيض زمام المبادرة وتبادل التقدم مع منافسه، حتى تقدم القادسية في آخر 16 ثانية 66-63، إذ شهدت المباراة بعدها تعادل الابيض بثلاثية قاتلة لفهد الظفيري، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 66-66 لجأ بعدها الفريقان الى وقت إضافي 5 دقائق، ابتسمت للقادسية بفضل التركيز واختراق سلة منافسة بسهولة عبر عبدالله سالمين وشايع مهنا، لتنتهي المباراة بفوز الأصفر 82-75.