صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3930

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أبوريدة: «ودية» الفراعنة مع الكويت تجربة قوية قبل المونديال

أكد رئيس اتحاد الكرة المصري، هاني أبوريدة، أن "المباراة المنتظرة بين المنتخب المصري الأول ونظيره الكويتي في مايو المقبل تعد من أهم التجارب الودية التي طلبها الجهاز الفني للفراعنة، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، استعدادا لكأس العالم روسيا".

وقال أبوريدة على هامش مؤتمر صحافي، أمس الأول، بعد إعلان كوبر قائمة "الفراعنة" لمعسكر مارس، إنه ونيابة عن باقي أفراد منظومة كرة القدم المصرية يكنّ كل احترام وتقدير للاتحاد الكويتي لكرة القدم، منوها بأنه أبدى تعجبه من الآراء الإعلامية التي حاولت التقليل من القيمة الفنية لتلك المباراة.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة المصري، أن سعادته الكبيرة بهذه المواجهة، لأن مصر كانت من أكثر الداعمين للكرة الكويتية في أزمتها الماضية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ورفع تجميد النشاط الكروي.

وأشار إلى أنه صاحب الاقتراح بضرورة إقامة مباراة بين منتخبي مصر والكويت في العاصمة الكويتية، "حتى نحتفل معاً بإعادة الحياة والنشاط الكروي مرة أخرى إلى الكويت".

وتابع أبوريدة: "المباراة مع منتخب الكويت تأتي في إطار تجهيز المنتخب المصري لخوض نهائيات كأس العالم بروسيا الصيف المقبل، وأن (الأزرق) يشبه كثيرا في طريقة لعبه المنتخب السعودي، ومواجهته تأتي بعد تشاور فني كامل مع كوبر وجهازه المعاون".

ويقع المنتخب المصري في المجموعة الأولى بالمونديال مع منتخبات روسيا وأوروغواي والسعودية.