صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3816

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«شركات الاستثمار» ينظم برنامجاً تدريبياً

  • 15-03-2018

نظم مركز دراسات الاستثمار لدى اتحاد شركات الاستثمار، بالتعاون مع Wall Street Prep برنامجا تدريبيا، بعنوان Financial and Valuation Modeling Boot Camp، من 11 إلى 14 مارس الجاري، من 08:30 صباحا إلى 04:30 بعد العصر، في فندق كورت يارد ماريوت، وقدم البرنامج Brad Barlow، المصرفي السابق في UBS.

وأوضحت مديرة الدعم الفني بالاتحاد مديرة المركز بالوكالة فدوى درويش أن هذا البرنامج الفني جذب العديد من المهنيين الماليين للمشاركة، حيث وصل عدد المشاركين إلى 24 من شركات وجهات مختلفة.

وتم خلال البرنامج تناول أفضل الممارسات في إعداد النماذج والتقارير المالية، وإعداد التوقعات المستقبلية بناء على ذلك، كما تمت دراسة المنهجيات المستخدمة لتقييم الشركات وقيمة الأسهم، وكذلك إعداد النماذج المساعدة في تقييم عمليات الاندماج والاستحواذ والاعتبارات المهمة في تلك الحالات.

وتمت دراسة حالات عملية واقعية كأمثلة على المنهج الذي تم تناوله خلال البرنامج، حيث قام المشاركون بإعداد واستخدام النماذج على برنامج Excel، الأمر الذي سيساعدهم كثيرا في فهم وتطبيق تلك النماذج بفاعلية في أعمالهم، وبما يعود بالنفع على المستوى المهني، وبالتالي الفائدة للشركات والجهات التي يعملون بها.

وفى نهاية البرنامج تم تقديم شهادات للمشاركين، وهم من الجهات الآتية: شركة الصفاة للاستثمار، شركة الاستثمارات الوطنية، شركة المركز المالي الكويتي، شركة بيتك كابيتال للاستثمار، شركة الوطني كابيتال للاستثمار، شركة نور للاستثمار المالي، شركة الأمان للاستثمار، بنك الكويت الوطني، بنك بوبيان، بنك الخليج، شركة القرين للصناعات الكيميائية.