صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3984

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشباب»: «مثمر» و«مكارم» يسهمان في جيل قيادي مبدع وخلوق

  • 14-03-2018 | 15:23
  • المصدر
  • KUNA

قال المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري إن برنامجي (مثمر) و(مكارم) اللذان تشرف عليهما الهيئة بالشراكة مع وزارة التربية يهدفان إلى تعزيز القيم والأخلاق لدى طلبة المدراس بما يسهم في خلق جيل قيادي مبدع قادر على صناعة مستقبل واعد للبلاد.

وأضاف المطيري في تصريح للصحفيين عقب افتتاح الملتقى السنوي الأول للبرنامجين الذي أقيم اليوم الاربعاء في مركز (عبدالعزيز حسين) الثقافي أن البرنامجين يقدمان أنشطة ومشاريع تصقل مواهب وابداعات الطلبة وتكسبهم الشخصية المثمرة المتصفة بمكارم الاخلاق.

وأوضح أن هذا الملتقى الذي يتزامن مع الاحتفال بيوم الشباب الكويتي الذي يصادف 13 من مارس الجاري يلقي الضوء على نجاحات برنامج (مكارم) الذي يستهدف الطلبة من سن 4 إلى 12 عاما في حين يكمل برنامج (مثمر) الموجه للطلبة من سن 12 الى 18 عاما هذه المسيرة.

وأشار إلى أن مشاريع وأنشطة البرنامجين تقدم من قبل خيرة المعلمين والإداريين في وزارة التربية الذين نقلوا خبراتهم لأبنائهم الطلبة ما أثمر نجاح البرنامجين وتحقيق أهدافهما.

وأكد المطيري حرص الهيئة على استثمار الطاقات الشبابية من خلال رعايتها لهذه البرامج التي تطلق إبداعاتهم وتنمي مواهبهم وقدراتهم مستلهمين توجيهات وتوصيات القيادة السياسية للبلاد التي تشدد على دعم الشباب وإتاحة الفرص والمساحات أمامهم للتميز.

من جانبها قالت المديرة التنفيذية لبرنامجي (مثمر) و(مكارم) رشا الفارس في كلمتها في افتتاح الملتقى ان البرنامجين حظيا بمشاركة طلاب من 60 مدرسة من مختلف المراحل الدراسية.

وأوضحت الفارس ان برنامج (مثمر) تضمن إقامة ثمانية مشاريع هادفة ركزت على تنمية قدرات الطلبة وتزويدهم بالمهارات والخبرات التي مكنتهم من فهم المتغيرات من حولهم واحدثت التغيير الإيجابي في تفكيرهم واسلوب أدائهم.

ولفتت إلى أن برنامج (مكارم) نفذ بدوره خمسة مشاريع لرعاية المواهب الإبداعية لدى النشئ.

ونوهت بدعم الهيئة العامة للشباب ووزارة التربية وتسهيلهما كافة الإجراءات ومتطلبات النجاح مشيدة بمديري ومعلمي وطلبة المدارس المنضمة للبرنامجين وكذلك أولياء الأمور على ما بذلوه من جهود أدت لتحقيق اكبر من استفادة من مشاريع وفعاليات البرنامجين.

وتضمن الحفل تكريم المدارس المنضمة للبرنامجين كما قدم طلبة وطالبات تلك المدارس عدة فقرات مميزة مثل انشودة الخير وخاطرة قدمها طلبة وطالبات برنامج (مكارم) فيما قدم طلبة (مثمر) اوبريت (الشاب وطن) وكذلك اوبريت (علم بلادي) إضافة لفقرة شعرية كما أقيم معرض (لمسات جيل واعد) لعرض انتاجات وإبداعات الطلبة.