صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كلاكيت 40 مرة»... الأهلي بطلاً رسمياً للدوري المصري

  • 14-03-2018

أبدى الجهاز الفني للأهلي المصري ارتياحه بعد أن توج الفريق بطلا للدوري للمرة الـ40 في تاريخه، عقب تعادل المصري مع الإنتاج الحربي، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول على استاد برج العرب، في الجولة الـ29 للمسابقة.

وقال حسام البدري المدير الفني للأهلي، لـ«الجريدة»، إن فريقه نجح في الفوز باللقب عن جدارة واستحقاق، بعد مجهود كبير طوال الموسم، ظهر خلاله الفريق بشكل جيد وتفوق في كل النواحي.

وجاء تتويج الأهلي بلقب الدوري قبل نهاية المسابقة بستة أسابيع، إذ يحتل الفريق القمة برصيد 75 نقطة، ولن يستطيع أن يلحق به المصري الذي ارتفع رصيده إلى 49 نقطة، وتتبقى له 8 مباريات، وفي حال فوزه في كل مبارياته سيرتفع رصيده إلى 73 نقطة، إضافة إلى خروج الزمالك والإسماعيلي من السباق بعد فوز الأحمر على إنبي أمس الأول بهدف نظيف.

وتابع: «حان وقت غلق ملف الدوري، والتركيز بقوة في المشوار الإفريقي، وسأسعى بقوة لإعادة لقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عنا إلى أحضان القلعة الحمراء، وتعويض خسارتنا له الموسم الماضي بعد أن كنا قاب قوسين أو أدنى من حصده».

إلى ذلك، قرر مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، إقامة احتفالية كبرى بعد الفوز باللقب، وقال عضو المجلس طارق قنديل إن فوز النادي بـ40 بطولة من أصل 59 يعتبر إنجازا كبيرا، مشددا على أن الاحتفالية لم يتم الاتفاق على تفاصيلها حتى الآن.

البعثة الحمراء إلى الغابون

على جانب آخر، تغادر بعثة الأهلي إلى الغابون في الساعات الأولى من صباح اليوم، استعدادا لملاقاة فريق مونانا في إياب دور الـ32 لدوري الأبطال الإفريقي، وهي المواجهة التي تقام عصر السبت المقبل، علما أن مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة انتهت بفوز الأحمر برباعية نظيفة.

وتضم بعثة الأهلي الجهاز الفني، بقيادة حسام البدري، والجهازين الإداري والطبي بجانب اللاعبين شريف إكرامي ومحمد الشناوي وحسام عاشور وأحمد فتحي وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد نجيب وهشام محمد ووليد أزارو وصلاح محسن ووليد سليمان وسعد سمير ومروان محسن وإسلام محارب ومحمد هاني وأحمد حمودي وعلي معلول وكريم نيدفيد.