صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3930

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوشهري تعد اتحاد «شقق الصليبيخات» ببناء مقر جديد

«السكنية» توزع الدفعة التاسعة من «جنوب عبدالله المبارك»

كشف مدير اتحاد شقق شمال غرب الصليبيخات حسين توينه، أن وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الخدمات د. جنان بوشهري وعدت ببناء مقر جديد لاتحاد ملاك شقق شمال غرب الصليبيخات داخل مقر المشروع.

وقال توينه لـ«الجريدة»، إن «الوزيرة بوشهري لم تدخر جهداً لتذليل العقبات أمام الاتحاد لإجراء جمعيته العمومية، وبدء العمل الرسمي، والتي لم تعقد منذ أكثر من عام، لوجود بعض المعوقات، وعدم وجود مقر للاتحاد».

وأضاف أن «الاتحاد بحاجة إلى مقر خاص به داخل المشروع، للحصول على رقمه الآلي عن طريق الهيئة العامة للمعلومات المدنية، ومن ثم يستطيع الاتحاد فتح حساب بنكي في أحد البنوك المحلية لتعميمه، لإجراء عملية الاستقطاعات الشهرية على الملاك بعد التحديد في الجمعية العمومية».

من جانب إسكاني آخر، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها ستوزع الدفعة التاسعة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني- قطعة 2 بقطاع توزيعات السنة المالية 2018/2017، والتي تشتمل على 326 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 1999/10/25.

وأعلنت المؤسسة، في بيان صحافي، أمس، أنها حددت غداً والأحد المقبل موعداً لتوزيع بطاقات القرعة، على أن يكون الاثنين المقبل موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط، ليكون إجراء القرعة الأربعاء المقبل.

ودعت المواطنين المخصص لهم قسائم حكومية في هذه المنطقة إلى الحضور شخصياً إلى مبنى المؤسسة بمنطقة جنوب السرة في الـ9 صباحا في المواعيد سالفة الذكر، مصطحبين معهم البطاقة المدنية وقرار التخصيص، لتسلم بطاقات دخول القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي، مع الالتزام بالمواعيد المحددة، مفيدة بأنه في حالة عدم التسلم ستطرح ضمن بطاقات الاحتياط في اليوم المحدد لذلك وتوزع على الحضور.

مسابقة استشارات

في مجال آخر أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية طرح مسابقة لتقديم الخدمات الاستشارية القانونية للمدينة الذكية في مشروع تطوير مدينة جنوب سعد العبدالله لصياغة عقود الشراكة وبيان دور وحقوق وواجبات والتزامات الأطراف ذات العلاقة، إضافة الى صياغة اتفاقية المساهمين والنظام الأساسي ومسودات نماذج عقود البيع والإيجار لإنشاء تأسيس شركة المشروع.

وكشفت المؤسسة في إعلانها المنشور بالجريدة الرسمية (الكويت اليوم) أنها طرحت المسابقة على 3 مكاتب استشارية قانونية، على أن يكون لها الحق في قبول أي عطاء أو رفضه، وأنها غير ملزمة بقبول أفضل العروض دون إبداء الأسباب ودون تحملها أي مسؤوليات او تبعات مادية أو قانونية او ادبية.

وأشارت الى أن آخر موعد لتقديم العطاءات وإقفالها 8 أبريل المقبل، ولن تقبل أي عطاءات بعد ذلك، مبينة أنه يجذب تقدم المتسابقين التأمين الأولى لمصلحة المؤسسة بقيمة لا تقل عن 20 ألف دينار، على ألا تقل قيمة التأمين النهائي - أي كفالة العقد - عن 10 في المئة من قيمة العقد. وأفادت بأن المسابقة محدودة على المكاتب الاستشارية المؤهلة وهيBerwin Leighton Painser LLP وPinsent Masons وCMS3 وK&L Gates4، لافتة الى انه يمكن الحصول على وثائق المسابقة من مقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية بمنطقة جنوب السرة في منطقة الوزارات اعتبارا من الأسبوع الماضي خلال ساعات الدوام الرسمي.

طرح مسابقة لتقديم الاستشارات القانونية على المدينة الذكية