صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3816

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جولة غنائية عالمية مشتركة للزوجين جي زي وبيونسي

  • 14-03-2018
  • المصدر
  • AFP

أعلن الزوجان جي زي وبيونسي، اللذان يُعدان من أبرز الفنانين الموسيقيين، جولة عالمية مشتركة قد تكون من الفعاليات الفنية الأكثر درَّا للعائدات هذه السنة.

ومن المزمع أن تنطلق هذه الجولة، التي تتضمن 36 حفلا، من كارديف البريطانية في 6 يونيو، على أن تختتم في فانكوفر الكندية في 2 أكتوبر.

وأعلنت بيونسي هذا النبأ لمتتبعيها على "إنستغرام"، البالغ عددهم 112 مليون مشترك، عبر سلسلة من الصور، تُظهر الزوجين في إحداها على دراجة نارية مع عبارة "أو تي آر 2"، في إشارة إلى جولتهما المشتركة السابقة (أون ذي ران)، التي أحياها الفنانان سنة 2014، وبلغت عائداتها 100 مليون دولار.

ومن المرتقب أن تقدم بيونسي في أبريل أول عرض لها منذ ولادة التوأمين، في إطار مهرجان كواتشيلا بصحراء كاليفورنيا.

وكانت علاقة الثنائي؛ جان زي وبيونسي، شهدت توترا كبيرا أواخر العام الماضي، بعدما ألمح جان زي إلى خيانته لزوجته، ليفاجأ مغني الراب جمهوره بظهور زوجته المغنية العالمية وابنته بلو إيفي، في الفيديو الترويجي لأغنيته الجديدة (Family Feud)، من ألبومه الأخير (4:44).

وجاء هذا الكليب مصاحبا لاعتراف جي زي بخيانة بيونسي مع فتاة لم يذكر اسمها، قائلا: "لم أكن مخلصا. أصعب شيء هو رؤية الألم على وجه شخص تحبه". وكانت بيونسي أطلقت على المرأة التي خانها معها جي زي اسم "بيكي ذات الشعر الجميل"، لكنها سامحته لأجل ابنتهما بلو ليفي.

وجي زي، مغنٍ ومنتج موسيقي أميركي. وإضافة إلى ألبوماته الناجحة، يشتهر بكونه رجل أعمال ناجحا. وُلد شون كوري كارتر (اسمه الحقيقي) عام 1969 بمدينة نيويورك في حيّ Marcy Projects الموبوء بالمخدرات في بروكلين. كان الراب بالنسبة له وسيلة نجاة، وظهر لأول مرة عام 1989 في برنامج Yo! MTV raps. وبعد عمله مع شركة تسجيلات معروفة وبيعه ملايين الألبومات، ابتكر جي زي ماركة الملابس الخاصة به، كما أنشأ شركة ترفيه، وتزوَّج المغنية بيونسي عام 2008.

وخلال مراهقته تاجر جي زي بالمخدرات، وعاش تجارب عنيفة، ويظهر ذلك من خلال الأغاني التي كتبها. ارتاد ثانوية Eli Whitney في بروكلين، حيث كان صديقا لأسطورة الراب Notorious B.I.G. يتذكَّر جي زي هذه المرحلة من حياته في أغنيته (December 4th)، حيث يقول فيها: "لقد ارتدتُ المدرسة وحصلتُ على علامات جيدة. أحسنتُ التصرف قدر استطاعتي، لكن كان في داخلي شياطين تظهر عند مواجهتها".

اتجه جي زي نحو الراب في عمر مبكر، وكان الراب بمثابة ملاذه الآمن، بعيداً من المخدرات والعنف والفقر، حيث كان يعيش.