صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3872

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة» توقف العمل بجميع اللجان نهاية مارس الجاري

• الوطيان: تنفيذ غايات التنمية المستدامة
• القناعي: وثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية بقسط 75 ديناراً

أصدر وزير الصحة د.باسل الصباح قراراً وزارياً قضى بإيقاف جميع اللجان الدائمة والمؤقتة في الوزارة، والصادرة بموجب القرارات الوزارية والإدارية، اعتبارا من نهاية مارس الجاري.

وأكد القرار أن تشكيل اللجان والفرق في المستقبل سيكون وفق ضواط جديدة، تضمن تقليص عددها بقدر الإمكان وعند الحاجة الفعلية لها، وأن يكون صرف البدلات والمكافآت عنها وفقا لقرارات مجلس الخدمة المدنية الجديدة.

وأوضح الصباح أن الهدف من القرار هو تطبيق سياسة ترشيد الإنفاق وفقا لقرارات مجلس الوزراء.

في موضوع منفصل، أعلنت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة ومقررة اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة د.رحاب الوطيان، تنفيذ المرحلة الأولى من تلك الأهداف لتحقيق أنماط عيش صحية ورفاهية لجميع الاعمار، وعدم اقتصارها على علاج الأمراض.

وقالت الوطيان، في تصريح صحافي أمس على هامش ختام ورشة عمل التحديات التي تواجه تنفيذ تلك الأهداف، إن الوزارة تسعى إلى دمج الصحة في جميع السياسات والبرامج الإنمائية بجميع القطاعات ذات العلاقة بالصحة.

إلى ذلك، أكد الأمين العام للجمعية الطبية د. محمد القناعي بدء تقديم وثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية بمميزات للأطباء بقسط سنوي يبدأ من 75 دينارا، وبالتنسيق مع إحدى المؤسسات البنكية.

وأضاف القناعي، في تصريح على هامش استضافة الجمعية الطبية وزير الصحة في ديوانية الجمعية مساء أمس الأول، أن الوزير استمع إلى مشاكل وقضايا الاطباء، ووعد بوضع الحلول للقضاء على كل المعوقات، بهدف الارتقاء بالمنظومة الصحية.

وأشار القناعي إلى مناقشة آلية استدعاء الاطباء للتحقيقات من قبل وزارة الداخلية، بحيث لا تؤثر على دورهم الإنساني والمهني في العمل، مضيفاً أن الوزير الصباح وعد بالتنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن.