صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3872

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

برقان يواجه الساحل ويترقب ديربي الفحيحيل والشباب

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري فيفا للدرجة الأولى بإقامة ثلاث مباريات عند الساعة 6.25 مساء، حيث يستضيف في الأولى الشباب نظيره الفحيحيل المتصدر، ويلعب في الثانية برقان مع الساحل، على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، وأخيرا يواجه الصليبيخات خيطان على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، الذي يغيب عن منافسات هذه الجولة بحكم جدول المسابقة.

في المباراة الأولى، تكتسي المواجهة بحماس وتنافس خاص بين الجارين، إذ تمثل المواجهة «ديربي» بحكم العلاقة والتنافس الخاص بين الناديين منذ سنوات طويلة.

ويصعب التكهن بنتيجة المواجهة مهما كانت الفوارق بين الطرفين، والتي تميل حاليا لمصلحة الفحيحيل الذي يتصدر الترتيب برصيد 25 نقطة، بينما يحل الشباب في المركز الرابع وله 18 نقطة.

ويأمل الأحمر استعادة نغمة الانتصارات، بعد خسارته الأخيرة أمام برقان، وبالتالي الإحكام على صدارته للترتيب، بينما يأمل الشباب مواصلة عروضه الجيدة في الآونة الاخيرة، مستقلا عامل الراحة بعد غيابه عن مباريات الجولة الماضية.

الاستمرار في الوصافة

وفي اللقاء الثاني يسعى برقان إلى تحقيق الفوز على حساب نظيره الساحل، لضمان الاستمرار في الوصافة على أقل تقدير أو الدخول شريكا في الصدارة في حال خسارة الفحيحيل.

ويحتل برقان المركز الثاني برصيد 22 نقطة، بينما يقبع الساحل في المركز السادس قبل الاخير وله 10 نقاط.

ويدخل أبناء المدرب محمد دهيليس مواجهة اليوم منتشين بفوزهم في الجولة الماضية على الفحيحيل المتصدر، وعودتهم القوية للمنافسة على المركز الأول وإشعال المنافسة.

ورغم تحسن المردود الفني للساحل مؤخرا فإن برقان يبدو مرشحا بقوة للظفر بنقاط المباراة، رغم معاناته من غياب محترفيه ديغالو وسوما نابي بعد طردهما في الجولة الماضية.

وفي آخر المباريات يلعب الصليبيخات الخامس برصيد 18 نقطة (متخلفا بفارق الاهداف عن الشباب) مع خيطان متذيل الترتيب برصيد 7 نقاط.

ويسعى الصليبيخات، بقيادة المدرب الوطني احمد عبدالكريم، الى تحقيق انتصار في المتناول، للاقتراب أكثر والمنافسة على المركز الثاني، ومن ثم متابعة آماله الحسابية في التأهل للدوري الممتاز الموسم المقبل.