ديابي يتعملق بـ «هاتريك» في مرمى العربي

القادسية حسَم ديربي القسم الثالث بفوزه على غريمه

نشر في 13-03-2018
آخر تحديث 13-03-2018 | 00:05
صعد فريق القادسية لكرة القدم إلى المركز الثالث في ترتيب أندية الممتاز برصيد 22 نقطة، بعد فوزه على العربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في قمة مباريات الجولة 15، التي شهدت أيضاً فوزاً للنصر على الجهراء بهدفين مقابل هدف.
حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية ديربي القسم الثالث من دوري ڤيڤا لمصلحته اثر فوزه على غريمه التقليدي العربي بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد الصداقة والسلام، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة، في المركز الثالث، في حين تراجع العربي إلى المركز الرابع برصيد 20 نقطة.

أهداف المباراة سجلها للفائز فريق القادسية لاسانا ديابي «هاتريك» 19، 52، و67، بينما سجل للعربي بدر طارق من ركلة جزاء «55»، ومشاري الكندري «63».

المباراة ارتقت إلى مستوى الطموح، لاسيما في الشوط الثاني، الذي شهد 4 أهداف، بواقع هدفين لكل فريق، إلا أن تقدم الأصفر بهدف في الشوط الأول، رغم تفوق الأخضر، حسم المباراة لمصلحته.

تفوق أخضر ونتيجة صفراء

واستطاع القادسية أن يحقق الأهم في الشوط الأول، بعد أن سجل هدف هذا الشوط في الدقيقة 19، عبر إحدى هجماته القليلة، التي قادها بدر المطوع، ليرسل كرة بالمقاس على رأس لاسانا ديابي، الذي حولها على يسار الحارس سلمان عبدالغفور.

في المقابل، لم ينجح العربي في الاستفادة من سيطرته، وترجمة أي من الفرص التي لاحت له الى أهداف.

واستطاع الأخضر عبر ترابط خطوطه أن يشكل خطورة على دفاعات القادسية، وكاد النيجيري بوبي كليمنت في الدقيقة الثالثة ان يسجل هدف التقدم، لكنه ضل طريق المرمى، ليرد القادسية في الدقيقة 19 عبر هجمة منظمة قادها بدر المطوع، الذي ارسل كرة عرضية على رأس لاسانا ديابي الذي أسكنها شباك عبدالغفور.

وتواصل بحث العربي عن هدف التعديل، ولاحت له أكثر من فرصة، كان أخطرها تسديدة بوبي كليمنت، والتي تكفل القائم بردها، لينتهي الشوط الأول بتقدم القادسية بهدف من دون رد.

شوط حماسي

وفي الشوط الثاني، زاد الحماس والإثارة، بعد أن دخل القادسية المباراة باحثا عن هدف التعزيز، والعربي عن التعديل، وبعد مرور 7 دقائق نجح ديابي في اصطياد الهدف الثاني، له ولفريقه، بعد أن حول ركنية المطوع في شباك عبدالغفور، ليرد العربي بهدفين الأول عبر ركلة جزاء نفذها بدر طارق، والثاني عبر مشاري الكندري، الذي حول كرة عرضية مباشرة في شباك الحارس أحمد الفضلي، ليرد القادسية بهدف ثالث لديابي، الذي تلقى تمريرة بالمقاس من محمد القبندي ليحولها مباشرة في الشباك.

النصر يهزم الجهراء

اقتنص النصر ثلاث نقاط ثمينة اثر فوزه على الجهراء بهدفين مقابل هدف واحد، ليرفع الفائز رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد الخاسر عند نفس الرصيد من النقاط في المركز الرابع مؤقتا، بعد أن رجحت الأهداف كفته على العنابي وكاظمة.

جاء الشوط الأول سجالا بين الفريقين سواء في السيطرة أو الهجوم، ووضع محترف الجهراء الكاميروني رونالد فريقه في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 19.

وأدرك محترف النصر البرازيلي توريس هدف التعادل في الدقيقة 33 من ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم عبدالله الجمالي اثر دفع أحمد حسن لسلمان بورومية في منطقة الجزاء.

وفرض الجهراء سيطرته تماما خلال مجريات الشوط الثاني، في حين تراجع النصر للدفاع معتمدا على الهجمات المرتدة.

وأهدر الجهراء أربع فرصة محققة، حتى جاءت الدقيقة 79 التي أحرز فيها لاعب النصر طلال العجمي هدف الفوز للعنابي في الدقيقة 79 من إحدى الهجمات المرتدة لينفرد بالحارس بندر سليمان، ويسدد الكرة بإتقان في الشباك. وأشهر الجمالي بطاقتين حمراوين في هذا الشوط الأولى، كانت الأولى للاعب النصر بندر نايف، والثانية للاعب الجهراء حمود ملفي، وذلك بعد حصول كل منهما على بطاقة صفراء.

back to top