صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3931

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تسريح عمالة المقاولين من «المقسومة»

الكويت تخفض سعر الخام لآسيا بـ 0.35 دولار

علمت «الجريدة» من مصدر نفطي مطلع بأنه تم تسريح العمالة التابعة للمقاولين العاملين في منطقة حقول نفط الخفجي المشتركة «المنطقة المقسومة» كذلك الوفرة، نظراً إلى تأخر الأعمال في تلك الحقول.

وأشار المصدر، إلى أن العمالة الوطنية تمثل نحو 10 في المئة من تلك العمالة موضحاً أن تلك العمالة التي تم تسريحها تابعة للمقاولين العاملين في تلك الحقول ولا تملك الشركات النفطية الكويتية أي سلطات على أعمال المقاولين فيها.

قال مصدران مطلعان أمس، إن الكويت حددت السعر الرسمي لبيع خامها لآسيا في أبريل عند 1.15 دولار للبرميل، دون متوسط أسعار خامي دبي وعمان، بانخفاض 0.35 دولار عن الشهر السابق.

وأفاد المصدران بأن خفض السعر جاء متماشياً مع توقعات السوق ومقتفياً أثر أسعار السعودية.

وفي تعاملات الأسواق، انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات أمس، بعدما ارتفعت في وقت سابق، إثر تراجع عدد منصات التنقيب الأميركية للمرة الأولى في حوالي شهرين.

وهبطت عقود الخام الأميركي تسليم / أبريل / بنسبة 0.47 ووصل سعر البرميل لـ 61.75 دولاراً، وانخفضت عقود خام برنت تسليم مايو/بنسبة 0.66 في المئة إلى 65.06 دولاراً.وأظهرت البيانات يوم الجمعة تراجع عدد منصات التنقيب الأمريكية بواقع 4 منصات ووصلت إلى 796 منصة، طبقاً لتقرير «بيكر هيوز» الإسبوعي.