كاظمة يضرب التضامن بثنائية ويصعد إلى المركز السادس

نشر في 12-03-2018
آخر تحديث 12-03-2018 | 00:00
الرشيدي لم يصمد أمام هجمات كاظمة
الرشيدي لم يصمد أمام هجمات كاظمة
خطف فريق كاظمة فوزا قاتلا على حساب التضامن بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس ضمن منافسات الجولة الـ 15 من منافسات الدوري الممتاز.

واستطاع البرتقالي أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة 90 عن طريق المهاجم البرازيلي فاندرلي، بينما أضاف عبدالله فيصل الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليرفع البرتقالي رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد التضامن عند 10 نقاط في المركز الأخير.

المباراة جاءت متكافئة في الشوط الأول، لكنها صبت في مصلحة كاظمة في الشوط الثاني بعد إشهار البطاقة الحمراء لمدافع التضامن عبدالعزيز القطان.

وتقاسم التضامن وكاظمة السيطرة على شوط المباراة الأول، وبدت الرغبة كبيرة لدى الفريقين لتحقيق الأفضلية، وتسجيل هدف السبق.

ودانت الأفضلية أكثر لمصلحة البرتقالي في الربع ساعة الأولى عبر ناصر فرج، والبرازيلي فاندرلي، لكنها لم تثمر عن اهتزاز شباك الحارس وليد الرشيدي الذي ذاد عن مرماه ببراعة.

وكان جليا تركيز كاظمة ومدربه البرتغالي أوليفيرا، على اختراق دفاعات التضامن من العمق، وهو ما نجح فيه بصورة كبيرة، بفضل تمريرات البوليفي باولو، وتحركات عمر الحبيتر، وناصر فرج، وأيضا فاندرلي.

في المقابل تسلم أبناء الفروانية السيطرة، لاسيما في الربع ساعة الأخيرة، حيث نجح الفريق في السيطرة على منطقة وسط الملعب، بفضل البديل الناجح كوفي، والذي دخل على حساب فرحان سعد، ليشكل مع راشد المطيري، ومشعل الشعلان، خطورة كبيرة في ظل تحركات مميزة ليوسف العنيزان، وفيصل عجب في المقدمة.

ومن أكثر فرص المباراة خطورة انفراد ناصر فرج في مناسبتين متتاليتين في أول ثلث ساعة، ليرد التضامن بفرص مماثلة ليوسف العنيزان، وفيصل عجب، لكن المحصلة كانت نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي بداية الشوط الثاني، بدت رغبة كاظمة أكبر في تسجيل هدف التقدم، وكاد عمر الحبيتر يدرك التقدم في الدقيقة الأولى، عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم.

وكاد فاندرلي يحقق ما عجز عنه حبيتر، في مناسبتين متتاليتين إلا أن تدخل دفاع التضامن، جاء في الوقت المناسب.

بعدها حاول التضامن الرد، إلا أن حكم المباراة أحمد العلي أشهر البطاقة الحمراء لمدافع الفريق عبدالعزيز القطان، ليتراجع الفريق إلى الدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ثم كثف كاظمة هجماته، وحاصر التضامن في الثلث الأخير، لتتاح له فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 76، عندما سدد مشاري العازمي من ركلة ثابتة، لترتد من الحارس الرشيدي على رأس فاندرلي الذي سددها في العارضة.

ثم دفع مدرب كاظمة أوليفيرا بعبدالله الظفيري، وعبدالله فيصل بحثا عن هز الشباك، وهو ما تحقق في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي عبر فاندرلي، الذي حول عرضية البديل عبدالله الظفيري في شباك الرشيدي، عن طريق عبدالله فيصل بنفس الطريقة.

back to top