«التربية» تبحث قبول أبناء مَن عدّلوا أوضاعهم من «البدون»... وقرار وشيك بشأنهم

نشر في 12-03-2018
آخر تحديث 12-03-2018 | 00:00
No Image Caption
تتجه وزارة التربية إلى اضافة فئات جديدة لقرار قبول أبناء وأحفاد العسكريين «البدون» في المدارس الحكومية.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي يبحث مع قياديي الوزارة اضافة فئات جديدة إلى قرار قبول أبناء وأحفاد العسكريين البدون في المدارس الحكومية، موضحة أن الوزير العازمي يرغب في اضافة فئة ابناء واحفاد العسكريين البدون الذين قاموا بتعديل أوضاعهم إلى جنسيات وحصلوا على جوازات سفر من هذه الدول وبالتالي اصبحوا مقيمين بصورة قانونية.

وأضافت المصادر أن القرار الجديد من المتوقع أن يصدر خلال الشهر الجاري أو على أبعد تقدير في بداية ابريل المقبل، لافتة إلى أن القرار يأتي مراعاة للظروف الخاصة التي يمر بها هؤلاء الأشخاص من «البدون» الذين عدلوا أوضاعهم القانونية وحتى يكون حافزا لغيرهم لتعديل أوضاعهم واستخراج اثباتاتهم الأصلية والحصول على الصفة القانونية للاقامة في الكويت.

وأشارت إلى أن الوزارة تلقت عددا من الطلبات من هذه الفئة الذين لا تنطبق عليهم شروط القرار حاليا نظرا لكونهم يحملون جنسيات لدول اخرى، والقرار ينص على قبول أبناء واحفاد العسكريين البدون وأحفاد الكويتيات وبالتالي فإنه لا صفة قانونية لقبول هذه الفئة دون ادخال تعديلات على القرار تصدر من الوزير، مستدركة أن الوزارة بصدد دراسة الوضع ومعرفة الاعداد ومن ثم اصدار القرار بما يتناسب مع مصلحة العمل.

back to top