«هوندا الغانم» تكشف عن أكورد الجديدة كلياً

أطلقت في حفل مليء بالأنشطة على مدار 3 أيام بـ «مارينا كريسنت»

نشر في 12-03-2018
آخر تحديث 12-03-2018 | 00:05
من أمام البحر وفي الهواء الطلق، كشفت هوندا الغانم، الوكيل الحصري لسيارات ودراجات والمعدات البحرية لـ «هوندا» في الكويت، عن الجيل العاشر لسيارة أكورد الجديدة كليا لعام 2018 والتي حازت لقب سيارة عام 2018 في شمال أميركا، جاء ذلك في حفل ضخم مليء بالأنشطة والجوائز أقيم على «مارينا كريسنت».
و«الجريدة» تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات للحديث عن مواصفاتها الحديثة.
جاءت "هوندا" بتصميم مختلف وأداء بمواصفات تقنية وتكنولوجية تجعل أكورد الجديدة سيارة تستحق القيادة والاستمتاع بها. كما نظمت الشركة العديد من الأنشطة والفعاليات طوال الأيام الثلاثة لإطلاق السيارة الجديدة، حيث فاز الرابحون في هذه الأنشطة بجوائز قيمة جداً، مما دفعها لتحظى بكل جدارة بلقب سيارة عام 2018 في شمال أميركا بتقييم من صحافيين متخصصين في قطاع السيارات في دول شمال أميركا. وقام هؤلاء الصحافيون بتقييم السيارات الجديدة على حسب مستوى الابتكار والتصميم والأداء والتكنولوجيا وتجربة القيادة والقيمة التي تضيفها لقائدها.

ومن أبرز ما تنفرد به هذه السيارة الجديدة هو التغيير الجذري الجريء الذي انعكس في تصميم رياضي بطابع الكوبيه، والذي يحرص على توفير أفضل مستوى من الأداء الرياضي والاقتصادي في الآن ذاته عند القيادة.

الأداء والمحركات

توفّر هوندا أكورد الجديدة التوازن بين قوة الأداء والاقتصادية، بمحركها الجديد بشحن التربو، بشكل يتناسب مع تصميمها المتطور، حيث يمكنك الاختيار بين المحرك الـ 247 حصاناً المزود بنظام توقيت الصمامات المتغير الذكي VTEC تيربو، لأعلى مستوى من الكفاءة وأعلى عزم للدوران، أو المحرك VTEC تيربو الـ 198 حصانا، لقوة أقل مع الكفاءة العالية.

المحركان يتميزان بتكنولوجيا "أحلام الأرض" الحصرية من هوندا لتوفير أعلى أداء مع أقل استهلاك للوقود. أما المحرك 2.0، فهو مزود بناقل حركة أوتوماتيكي رائع بـ10 سرعات والمحرك 1.5 بناقل حركة CVT أوتوماتيكي سلس.

وفي الحديث عن جديد أكورد، تأتي معظم التحسينات هوندا أكورد 2018 في التصميم والهندسة، إذ جاءت بهيكل خارجي مصنوع من 29 في المئة من الفولاذ الصلب عالي القوة، وهو أعلى مستوى يتم استخدامه في سيارة هوندا، إضافة إلى المزيد من الكفاءة الديناميكية الهوائية، ووزن أخف، وهيكل أكثر صلابة في الالتواء والانحناء.

بروح أوروبية في التصميم نضع معايير جديدة للجودة. سيارة هوندا أكورد الجديدة، أنيقة بأفكار ذكية، بتصميم انسيابي، جذاب وعصري. تزخر "هوندا أكورد" من الداخل بالعديد من التفاصيل تميزها كسيارة رياضية، مثل أزرار التحكم المضيئة الحمراء، مزينة بالكروم في الجهات الأمامية والجانبية والخلفية وتأثيره الأنيق في كل تفصيلة صغيرة، إضافة إلى عجلة القيادة المبطنة بالجلد، وفي المقدمة مصابيح الـLED الأمامية، وأيضا الإطارات المعدنية المميزة بقياس 18 بوصة لترفع من إحساسك بالسيارة في كل رحلة.

وتأتي سيارة هوندا أكورد الجديدة بموديلات مميزة، كل واحدة أكثر من الأخرى، أولها أكورد EX ومن بعدها أكورد Sport وأكورد LX. وتنفرد كواحدة بتصميمها وألوانها الخارجية والداخلية، وكذلك المحرك وناقل السرعة المتوافر لها.

أنظمة مطورة

أبرز ما تتضمنه أكورد الجديدة هو نظام CMBS لتفادي الاصطدام الأمامي عبر التحذير واستخدام مكابح الطوارئ عند التأخر في الاستجابة. أما نظام مثبت السرعة المتكيف مع نظام التتابع في السرعة البطيئة، تحافظ هذه الوظيفة على تثبيت السرعة والمسافة التي تفصلك عن السيارة التي تسير أمامك. وفي حال توقف السيارة التي تم رصدها، فإن هذه الوظيفة تقوم بإبطاء سرعة سيارتك وإيقافها دون الحاجة إلى الضغط على المكابح. وبمجرد أن تبدأ السيارة التي أمامك في التحرك مرة أخرى، ما عليك سوى الضغط على دواسة الوقود لمواصلة السير.

أحدث التقنيات

تم تزويد "هوندا أكورد" بأحدث تقنيات السلامة والأمان لحماية مثالية، مع مراعاة الجودة العالية في الصنع، كتقنية هوندا للاستشعار للتحذير عند مغادرة المسار، مُثبت سرعة توافقي، ومرآة متعددة الزوايا للرؤية الخلفية، وسائد هوائية لحماية الأرجل والركبة، والعديد من المميزات الأخرى لتمنح القائد ومرافقيه الطمأنينة وراحة البال على الطريق.

تصميم مختلف

ويتميز تصميم أكورد الجديدة بالسقف المنحدر بطابع الكوبيه بأربعة أبواب، وبغطاء محرك أطول وأكثر انخفاضاً، وصندوق خلفي أقصر، وخط جانبي حاد ومقوس يعطى هذا الجيل العاشر طابع رياضي وفاخر أكثر من قبل. وتأتي الواجهة الأمامية بتصميم أعرض ومصابيح أمامية LED عريضة، في حين أن السقف منحدر ليساعد على تحسين الأيروديناميكية بفارق 3 في المئة.

أما داخليتها، فلم تركز هوندا فقط على التصميم الجمالي، بل قامت بتحسين الإحساس بالقيادة والرؤية، حيث خفضت من مستوى المقاعد لشعور رياضي أكثر، وقللت من سماكة أعمدة السقف بنسبة 20 في المئة لرؤية أفضل. ومن خلال المقاعد الداعمة بحوافها المميزة، ستكتشف سبب تعزيز سيارة أكورد بمقصورة تعتبر الأكثر رحابة في فئتها، فضلا عن لوحة قيادة واسعة، ووضعيات سهلة وبسيطة للسائق مع مجال واسع للرؤية من جميع الاتجاهات.

وقامت "هوندا" بابتكار مساحات طولية أكبر لخلق مساحة تتسم بالهدوء وتمنحك الفرصة للاسترخاء والاستمتاع بالقيادة.

وبمزايا الراحة والجودة مع المواد بلمساتها الناعمة والتفاصيل المتميزة، تم إدراج الكثير من التقنيات المفيدة، مثل نظام للتحكم المزدوج بالمناخ، ومقاعد أمامية مع تدفئة وتهوية ومكابح إيقاف إلكترونية، ومزايا رائعة تمنح المزيد من المتعة على الطريق.

وتنفرد سيارة هوندا أكورد الجديدة بالمقاعد الخلفية القابلة للطي، والتي تأتي أيضاً بنظام فتح الصندوق الذكي عند الطوارئ.

يذكر أن "هوندا الغانم" تستقبل عملاءها لتجربة قيادة هوندا أكورد 2018 الجديدة ابتداء من اليوم في معرضي هوندا الكائنة في منطقتي الري والشويخ، على أن يعمل معرض الري من من 9:00 صباحاً إلى 10:00 ليلا من السبت إلى الخميس، بينما تكون ساعات العمل يوم الجمعة من 9:30 صباحاً وحتى 10:00 ليلا.

أما معرض هوندا الشويخ، فيعمل من السبت للخميس من 9:00 صباحا إلى 10:00 ليلا، أما مركز الخدمة فيستقبل عملاء هوندا من السبت إلى الأربعاء من 7:30 صباحاً وحتى 8:30 ليلا، والخميس من 7:30 صباحاً وحتى 6:30 مساء، بينما يوم الجمعة يعمل المركز من 2:00 ظهرا وحتى 7:00 مساء.

وتم تجهيز المركز وفق أعلى المعايير العالمية، إضافة إلى أنه يضم قاعة انتظار أنيقة توفر الراحة والترفيه للعملاء، مع ما تضمه الصالة من تلفزيون مرتبط بالستلايت، وإنترنت مجاني، وكراسي مساج وزاوية للعبة البلاي ستيشن 4 وغيرها من الميزات الترفيهية.

التكنولوجيا والرفاهية

يجد القائد نفسه محاطاً بوسائل متعددة من تكنولوجيا الرفاهية، منها النظام الصوتي الذكي المدمج مع شاشة عرض مقاس 8 بوصات تعمل باللمس ونظام شاشة عرض المعلومات المتعددة الذكي، بجانب أزرار لأنظمة التحكم، وإمكان التحكم المزدوج بالأجواء داخل السيارة، وللمقاعد الأمامية أنظمة تهويتها وتدفئتها الخاصة، وأيضا مكابح صف كهربائية، إضافة إلى ميزة انتظار المكابح أوتوماتيكيا وبمستوى رأسك شاشة للرؤية HUD، للمتعة والرفاهية التي يتمناها كل قائد في كل رحلة على الطريق.

أكورد الجديدة حازت لقب سيارة عام 2018 بشمال أميركا لتفوقها في المعايير العالمية

مجهزة بمحركين بتكنولوجيا «أحلام الأرض» لتوفير أعلى أداء مع أقل استهلاك للوقود
back to top