فوز صعب للقادسية على التضامن بدوري فيفا

ديابي يعود بالأصفر بعد تقدم العنيزان

نشر في 07-03-2018 | 20:00
آخر تحديث 07-03-2018 | 20:00
 تعرض مهاجم القادسية بدر المطوع للعرقلة (تصوير جورج ريجي)
تعرض مهاجم القادسية بدر المطوع للعرقلة (تصوير جورج ريجي)
قاد الإيفواري لاسانا ديابي فريق القادسية لكرة القدم لفوز صعب على حساب التضامن 1/2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة 14 من منافسات دوري فيفا الممتاز.

وسجل ديابي هدفي الأصفر (69، 74)، فيما سجل للتضامن يوسف العنيزان (37)، وبهذا الفوز رفع القادسية رصيده الى 19 نقطة، فيما تجمد رصيد التضامن عند 10 نقاط في المركز الأخير.

المباراة في مجملها لم ترتق لمستوى الطموح، لاسيما من جانب القادسية في الشوط الأول، حيث نجح التضامن في فرض أسلوبه، وإنهاء الحصة الأولى بهدف من دون رد، وفي الشوط الثاني استطاع الأصفر العودة بقوة، ليسجل هدفين ويظفر بنقاط المباراة.

وبالغ الجهاز الفني للقادسية، بقيادة الكرواتي داليبور كثيرا في أسلوبه الهجومي بالشوط الأول، بالاعتماد على أحمد الرياحي، ولاسانا ديابي في المقدمة، يعاونها بدر المطوع، ومحمد الفهد، على أن يتولى محمد خليل، ورضا هاني الدفاع في وسط الملعب، وهو ما منح فريق التضامن الفرصة للاستحواذ، عبر مشعل الشمري، وراشد المطيري، وأحمد الصقر، والفرنسي ايغور.

واستطاع التضامن أن يستدرج الأصفر، وشكلت الهجمات المرتدة عبر يوسف العنيزان، وفيصل عجب خطورة كبيرة على مرمى أحمد الفضلي، وهو ما ترجمه العنيزان في الدقيقة 37 بهدف التقدم.

عودة القادسية

وفي الشوط الثاني دخل الأصفر بصورة مغايرة، مستفيدا من التعديلات التي أجراها الجهاز الفني بقيادة الكرواتي داليبور، بدخول عبدالله ماوي في وسط المعلب، على حساب أحمد الرياحي، الى جانب تراجع التضامن بصورة مبالغ فيها للدفاع.

وحاول التضامن العودة الى المباراة، حيث أنعش المدرب الصربي رادي صفوف فريقه بدخول فرحان سعد، لكن خطورة الأصفر تواصلت لاسيما من الجهة اليسرى التي شهدت دخول أحمد الزنكي، ليرسل مساعد ندا كرة بالمقاس على رأس لاسانا ديابي الذي حولها برأسة لتسكن شباك الحارس وليد الرشيدي، وواصل الأصفر سعيه إلى تحقيق الفوز في ظل تراجع واضح في المردود البدني للاعبي التضامن، لينجح ديابي مرة ثانية من إقناص هدف الفوز، مستغلا تراخي دفاع التضامن، وتأخر خروج الحارس وليد الرشيدي، ليسجل هدف الفوز والنقاط الثلاث.

back to top