صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3842

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تخصيص تيماء والصليبية للمشاريع الإسكانية

الوقيان: المؤسسة ستوقع هذا الشهر عقداً لـ 509 بيوت في تيماء

كشف المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان أن المؤسسة ستقوم بتحرير أراضي منطقتي تيماء والصليبية وتخصيصها للمشاريع الإسكانية بعد نقل قاطنيها إلى المنطقة الجديدة في مشروع مساكن منخفضة التكاليف، مشيراً إلى أن "السكنية" ستطرح عقداً لتنفيذ هذا المشروع مع نهاية السنة المالية الحالية.

وقال الوقيان، في تصريح صحافي، إن المؤسسة ستبدأ المرحلة الأولى من تنفيذ أعمال البنية التحتية لهذا المشروع على يد شركات عالمية ومحلية يليها في المرحلة الثانية طرح البيوت البالغ عددها 9800، لتكون بدلاً من مساكن منطقتي تيماء والصليبية.

وأضاف أن المؤسسة تعمل على توقيع عقد لتنفيذ 509 بيوت في مشروع تيماء خلال مارس الجاري، مبيناً أن المساحة الإجمالية لكل منها 425 مترا مربعا، منها 300 للبناء، مشيراً إلى أن بيوت المشروع ستضم نفس مكونات البيت الحكومي من طابقين مع المرافق العامة وخدمات البنية التحتية، وسوف تمتد فترة الأعمال حتى سنتين ونصف السنة.

السكن العمودي

ولفت إلى أن المؤسسة ستطرح 1110 شقق للسكن العمودي بمدينة صباح الأحمد على شكل عقدين، لافتاً إلى أن العقد الأول يضم 40 عمارة في حين يضم الثاني 20 عمارة بمدة تنفيذ تصل إلى عامين.

وأضاف أن شقق مدينة صباح الأحمد ستخصص لإسكان المرأة من المطلقات والأرامل، ومن الكويتيات المتزوجات بغير كويتيين، مشيراً إلى أن الشقق ستكون على نوعين، أولهما يضم 3 غرف للنوم بمساحة نحو 180 متراً، والأخرى تضم 4 غرف للنوم بمساحة 280 متراً.

طرح مشروع مساكن منخفضة التكاليف نهاية السنة المالية الحالية