سواريز وميسي يقودان برشلونة إلى فوز كاسح على جيرونا

نشر في 26-02-2018
آخر تحديث 26-02-2018 | 00:04
لاعبو برشلونة يحتفلون خلال لقاء جيرونا
لاعبو برشلونة يحتفلون خلال لقاء جيرونا
اقترب فريق برشلونة خطوة جديدة من لقب الدوري الإسباني لكرة القدم عبر فوزه الساحق على ضيفه جيرونا 6-1، أمس الأول، في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

ونجح برشلونة في تحويل تأخره بهدف أمام جيرونا إلى فوز كاسح بفضل تألق النجمين الأوروغوياني لويس سواريز الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك)، والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين.

وتقدم كريستيان بورتو بهدف لجيرونا في الدقيقة الثانية ولكن سواريز أدرك التعادل لبرشلونة في الدقيقة الخامسة.

وسجل ميسي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 30 و37، ثم سجل سواريز الهدف الثاني له والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 44.

وتكفل البرازيلي فيليب كوتينيو بتسجيل الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 66، ليعلن أول أهدافه مع الفريق في الدوري الإسباني، واختتم سواريز أهداف برشلونة في الدقيقة 77 لينال لقب هاتريك.

الفوز رفع رصيد برشلونة في الصدارة إلى 65 نقطة بفارق عشر نقاط أمام أقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد، بينما توقف رصيد جيرونا عند 34 نقطة ليبقى في المركز التاسع.

هدف جيرونا

وتقدم جيرونا بهدف بعد مرور دقيقتين من البداية، إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى انتوني لوزانو في الناحية اليسرى قبل أن يشق طريقه صوب المرمى ويسلم الكرة إلى كريستيان بورتو الذي سدد كرة رائعة ارتطمت بالقائم ثم سكنت الشباك.

ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أدرك برشلونة التعادل بواسطة لويس سواريز، الذي تلقى تمريرة رائعة من ليونيل ميسي خلف دفاع جيرونا ليسدد بكل سهولة في الشباك.

وأحرز ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 30 إثر تمريرة طولية وصلت عند سواريز على حدود منطقة الجزاء، ليمرر إلى زميله الأرجنتيني الذي تلاعب بدفاع جيرونا ثم سدد كرة قوية في الشباك.

وأضاف ميسي الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 37 عبر ضربة حرة نفذها بشكل رائع لتسكن أقصى الزاوية اليمنى للحارس المغربي ياسين بونو.

وأحرز سواريز الهدف الرابع لبرشلونة والثاني له قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، بعد مشوار ماراثوني من ميسي انهاه بتمريرة إلى فيليب كوتينيو داخل منطقة الجزاء ليهدي النجم البرازيلي تمريرة رائعة لسواريز أمام المرمى مباشرة ليلمس الكرة إلى داخل الشباك.

الهدف الأول لكوتينيو

وسجل كوتينيو الهدف الأول له مع برشلونة والخامس للفريق في الدقيقة 66، بعدما تلاعب بدفاع جيرونا، ثم سدد كرة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى لحارس جيرونا.

ونال سواريز لقب هاتريك بتسجيله الهدف السادس لبرشلونة في الدقيقة 77، بعدما تلقى تمريرة رائعة من ديمبلي أمام المرمى مباشرة ليسدد من لمسة واحدة في الشباك.

back to top