الأهلي يواصل الصعود بفوز صعب على «الإنتاج»

نشر في 26-02-2018
آخر تحديث 26-02-2018 | 00:02
جونيور أجايي بعد إحرازه هدف الفوز للنادي الأهلي
جونيور أجايي بعد إحرازه هدف الفوز للنادي الأهلي
حقَّق الأهلي المصري فوزاً صعباً على ضيفه الإنتاج الحربي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 26 للدوري المصري الممتاز.

ورفع الأهلي رصيده إلى 69 نقطة، في صدارة الترتيب، ليتسع الفارق بينه والزمالك، صاحب المركز الثاني، إلى 21 نقطة، بينما تجمَّد رصيد الإنتاج عند 36 نقطة، في المركز السادس.

اتسمت المواجهة بالندية الشديدة، والصراع التكتيكي بين الفريقين، وبدأت بإيقاع سريع من جانب الأهلي، الذي سجل هدفاً في الدقيقة 10 عن طريق أحمد حمودي، عبر تمريرة سحرية من حسام عاشور.

وحصل الإنتاج على ركلة جزاء، بداعي لمسة يد ضد أيمن أشرف، مدافع الأهلي، وسط اعتراضات من لاعبي الفريق الأحمر، ليسجل خالد قمر في الدقيقة 13.

وواصل الأهلي مسلسل السيطرة، مع فرصة ضائعة من المغربي وليد أزارو، قبل أن يتعرض أسامة محمد، ظهير الإنتاج للإنذار بسبب الخشونة ضد حمودي، الذي غادر مصاباً في الدقيقة 33، ليدخل وليد سليمان، ثم حرم التسلل أزارو من هز الشباك، بعد تمريرة متبادلة مع علي معلول، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم من الأهلي، بأكثر من فرصة ضائعة حتى الدقيقة 77 عندما أطلق عمرو السولية تسديدة صاروخية، أبعدها الحارس، ليتابعها أجايي، مسجلاً هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 77.

واستمر اللعب سجالاً بين الطرفين دون أن يتمكن أي منهما من التسجيل، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر.

وضمن مباريات الجولة، فرط الإسماعيلي في نقطتين جديدتين بتعادله مع ضيفه طنطا، بهدفين لكل منهما.

التعادل رفع رصيد الإسماعيلي إلى 47 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن الزمالك، صاحب المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد طنطا إلى 24 نقطة في المركز 16.

واستعاد الأسيوطي، اتزانه وانتزع فوزا ثمينا (4-2) على الداخلية، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة قفز بها إلى المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الداخلية عند 30 نقطة ليتراجع إلى المركز الـ12.

وتعادل فريقا الرجاء وسموحة سلبياً، ليرتفع رصيد سموحة إلى 39 نقطة في المركز الخامس، بينما ارتفع رصيد الرجاء إلى 18 نقطة ومازال في المركز قبل الأخير للدوري.

back to top