العدساني: قرار مجلس الأمن موقف إنساني للكويت

نشر في 26-02-2018
آخر تحديث 26-02-2018 | 00:04
رياض العدساني
رياض العدساني
بمناسبة يومي الاستقلال والتحرير قال النائب رياض العدساني: «نحمد الله تعالى على نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأسأل الله تعالى ان يديمها على بلدنا الغالي الكويت وأن يحفظ سمو الأمير وولي عهده الأمين والشعب الكويتي الكريم».

وأضاف ان الكويت تعرضت لاحتلال ظالم، وكافة أنواع الغدر والجرائم الدموية أيام الغزو العراقي الغاشم، لذا فهي تحس بمعاناة من يتعرض لنفس الظلم لذا لم تتهاون يوما في نشر السلام والخير فهي بلد الصداقة والسلام، إذ نجدها قدمت قرار الهدنة في سورية بهدف رفع الظلم عن الأبرياء ودعم القضايا الإنسانية.

وأشاد العدساني بالموقف الإنساني لدولة الكويت ومشروع القرار المقدم من الكويت والسويد والذي أقره ​مجلس الأمن الدولي​ بالإجماع، في فرض هدنة بسورية​ مدتها 30 يوماً.

وأضاف ان دولة الكويت تسعى دائما وراء الخير ونشر السلام وحقن الدماء موضحا أن القرار جاء بوقف اطلاق النار لتسيير المرور بالجانب الأمني والطبي والإنساني لرفع المعاناة والظلم عن الأبرياء في سورية.

وأشار العدساني الى أن الأمر لم يقتصر على هذا الحد، وإنما أبعد من ذلك، مشيرا إلى مساهمات أخرى منها الدفعة الاولى من المساعدات لبيت الزكاة التي وصلت الى المحاصرين في الغوطة وكذلك جمعية الهلال الأحمر الكويتي، مؤكدا ان تلك الجهود لها اثر طيب في تخفيف العبء عن الشعب السوري وبالأخص الأطفال، سائلا المولى عز وجل ان يوفق دولة الكويت في كل مساعي الخير ويكلل هذه الجهود الطيبة بالنجاح.

back to top