بوحيرد وجلوبر يواصلان جولاتهما السياحية في أسوان

نشر في 26-02-2018
آخر تحديث 26-02-2018 | 00:05
No Image Caption
حرصت إدارة مهرجان أسوان لسينما المرأة على تنظيم جولة لعدد من المزارات الأثرية والسياحية للنجم العالمي داني جلوفر والمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، اللذين كرمهما المهرجان.

بدأت الجولة بمعبد فيلة المتاخم للنيل بمحافظة أسوان جنوب مصر، وعقب دخوله المعبد، أبدى جلوبر اندهاشا كبيرا لعظمة الآثار وروعتها.

وقال جلوبر لـ "الجريدة"، أشعر بالعظمة تتكرر مع كل مكان أزوره في مصر، وهو ما يحمسني أكثر لزيارة أماكن أخرى، فمصر منبع الحضارات وبداية الإنسانية.

وقام جلوبر أيضا بجولة إلى إحدى القرى النوبية "فوكس"، شاركته فيها بوحيرد، في حين حرص على مشاركة الفرقة النوبية الفلكلورية الغناء والرقص، وتناول وجبات نوبية معبرا عن سعادته بهذه الجولة، وهو ما أكدته أيضا بوحيرد التي أعجبت بالمكان، وعبّرت عن سعادتها بوجودها مع نساء أسوان، والتقط العشرات من الموجودين الصور التذكارية معهما، وسط فرحة كبيرة منهما.

وفي إطار فعاليات المهرجان ألقى الناقد الشهير إبراهيم العريس محاضرة عن "المرأة مستقبل السينما"، أشاد فيها بدور السينمائيات العرب، خاصة بعد ثورات الربيع العربي لقدرتهن على مناقشة مشكلات نسائية عدة بالدرجة الأولى وقضايا فرعية معقدة.

back to top