سفير الكويت لدى بريطانيا: تطوير قدرات الإنسان الكويتي هدف سام للحكومة

نشر في 24-02-2018 | 16:01
آخر تحديث 24-02-2018 | 16:01
خالد الدويسان (أرشيفية)
خالد الدويسان (أرشيفية)
أكد سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان اليوم السبت أن بناء قدرات الانسان الكويتي وتطويرها كانا ولايزالان هدفاً سامياً لحكومة دولة الكويت منذ فجر الاستقلال.

وقال السفير الدويسان في كلمة خلال حفل افتتاح أعمال المؤتمر الوطني للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في المملكة المتحدة وإيرلندا أن دولة الكويت حرصت منذ أمد بعيد على دعم وتشجيع التعليم في كل مراحله.

وأضاف في هذا السياق أن الحكومة أنشأت العديد من المدارس والمعاهد التي تتضاعف أعدادها كل عام وتنتشر في مختلف مناطق الكويت فضلاً عن مواصلة انشاء العديد من الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة.

ولفت إلى أن الحكومة تسعى سنوياً لابتعاث المئات من أبنائها للدراسة في أعرق الجامعات في العالم لينهلوا منها العلم والمعرفة ليعودوا مؤهلين كي يتولوا قيادة عجلة التنمية في البلاد.

وذكر أنه وانطلاقاً من تلك السياسة الحكيمة فإن أعداد الطلبة والطالبات المبتعثين للدراسة في الخارج في زيادة مستمرة حيث تعد المملكة المتحدة واحدة من أبرز الوجهات التي تستقطب أعداداً كبيرة.

وكشف السفير الدويسان النقاب عن أن أعداد الطلبة تضاعفت خلال الخمس سنوات الأخيرة حتى بلغت ما يتجاوز 5500 طالب وطالبة، معرباً عن فخره واعتزازه بمدى تمييز أخلاق طلبة الكويت وتحليهم بروح المسؤولية في تمثيل بلدهم أفضل تمثيل.

وأشار في هذا السياق إلى أن «القضايا التي ترد إلينا في السفارة تكون معدومة»، ما يؤكد وعي الطلبة وادراكهم لأهمية وضرورة الحفاظ على سمعة بلدهم في الخارج.

وقال أن دولة الكويت نجحت بتحقيق العديد من الإنجازات في مختلف المجالات وذلك من خلال حكمة قيادتها الرشيدة وتماسك أبنائها في إطار وحدة وطنية راسخة أصبحت هي السياج الحصين للمجتمع الكويتي في مواجهة مختلف التحديات.

وفِي ختام كلمته أكد السفير الدويسان أن «وطننا الغالي يراهن على شبابه الواعد في حمل الأمانة ومواصلة المسيرة من خلال التسلح بالعلم وصولاً إلى غاياتنا المشتركة في بناء أرضية ثقافية واجتماعية صلبة قائمة على أخلاقيات العمل والبناء والنهوض».

وشهدت أعمال المؤتمر مشاركة وحضور وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية ابراهيم الخزام وممثلين عن عدد من الجهات الحكومية والشركات الراعية.

back to top