«صباح الأحمد للموهبة» يبدأ تسجيل الطلاب للعام الدراسي المقبل

نشر في 24-02-2018 | 14:49
آخر تحديث 24-02-2018 | 14:49
No Image Caption
أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي بدء التسجيل في برنامج فصول الموهبة في نسخته السادسة للعام الدراسي (2018-2019) بالتعاون مع وزارة التربية وذلك بهدف تطوير مهارات وقدرات الطلبة الموهوبين.

وقال مدير إدارة الموهبة في المركز الدكتور عبدالله السويد في تصريح صحفي اليوم أن البرنامج يقدم مناهج اثرائية علمية وتطبيقية تم توفيرها واستقطابها من أعرق الجامعات والجهات التعليمية المعتمدة عالمياً لإضافتها إلى المواد الدراسية المقررة لمواد العلوم والرياضيات والحاسوب واللغتين العربية والانكليزية.

وأوضح الدكتور السويد أن البرنامج يوفر مرافق تعليمية تضم كل المستلزمات التعليمية كالفصول والورش والملاعب والمختبرات وغيرها وفق أعلى معايير الجودة العالمية التي تتناسب مع الطلبة الموهوبين إضافة إلى وسائل النقل من وإلى الأكاديمية الحاضنة لهذه الفصول لجميع مناطق الكويت.

وأضاف أن البرنامج يضم فعاليات متنوعة من أنشطة ورحلات ومسابقات علمية ترفيهية تثري الجانبين الثقافي والاجتماعي لدى الطلاب فضلاً عن خدمات ارشادية وتوجيهية تساعد على تهيئة الطلاب فكرياً وجسدياً.

وأفاد بأن الطالب الموهوب المقبول في البرنامج يتم استمراره من الصف السادس حتى الثاني عشر على أن يكون معدله التحصيلي في كل عام دراسي فوق الـ 90 بالمئة.

ودعا الراغبين في التسجيل إلى زيارة موقع البرنامج (mawhoob.sacgc.org) وادخال البيانات المطلوبة شريطة أن يكون المتقدم كويتي الجنسية أو من أم كويتية وأن يكون حاصلاً على معدل 95 بالمئة فما فوق في نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الخامس إضافة إلى 90 بالمئة فما فوق في مادتي الرياضيات والعلوم.

وقال أن استقبال الطلبات عن طريق الموقع الالكتروني مستمر لغاية يوم الخميس الثامن من شهر مارس المقبل، مبيناً أن تقديم الطلب لا يعني قبول الطالب مباشرة حيث أن على المتقدم أن يجتاز لاحقاً اختبارات الكشف عن الموهوبين والمقابلة الشخصية.

وأوضح أنه سيتم نقل الطالبات المقبولات في البرنامج إلى مدارس البنات المتوسطة «نسيبة بنت كعب» بمنطقة الروضة التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية و«حليمة السعدية» بمنطقة النسيم التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية و«سودة بنت مالك» بمنطقة فهد الأحمد التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية.

وأشار إلى أن الطلاب سيتم نقلهم إلى مدرسة «أكاديمية الموهبة المشتركة» بمنطقة الصوابر التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية على يكون الدوام فيها حسب التوقيب الصباحي لمدارس التعليم العام.

back to top