وزير الصحة العماني: دور الكويت كبير في القضايا الإنسانية

أشاد بتطور الخدمات الصحية في البلاد

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:03
وزير الصحة العماني مرحباً بالشمري
وزير الصحة العماني مرحباً بالشمري
أكد الشمري أن الكويت شاركت بفعالية في مؤتمر الرعاية الصيدلانية الثامن، الذي اختتم فعالياته يوم الأربعاء الماضي في العاصمة العمانية مسقط.
أشاد وزير الصحة العماني د. أحمد بن محمد السعيدي بتطور الخدمات الصحية في الكويت، مثمنا الدور الذي تلعبه الكويت في مختلف المحافل على المستوى الإقليمي والدولي، ومن بينها القطاع الصحي والإنساني.

وقال مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في وزارة الصحة د. عايد الشمري، في تصريح لـ"الجريدة"، إن الوزير العماني استقبل الوفود المشاركة في فعاليات مؤتمر الرعاية الصيدلانية الثامن، الذي اختتم فعالياته يوم الأربعاء الماضي في العاصمة العمانية مسقط، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه الكويت في القضايا الإنسانية والصحية على وجه الخصوص.

وأضاف الشمري أن الكويت شاركت بفعالية في فعاليات المؤتمر، مشيرا إلى أن الكويت شاركت بوفود من إدارة الخدمات الصيدلانية ممثلة لوزارة الصحة ووفد من الجمعية الصيدلانية الكويتية وووفد من كلية الصيدلة بجامعة الكويت.

وذكر أن المؤتمر هدف إلى الاطلاع على آخر التطورات في مجال الخدمات الصيدلانية وتطويرها، وسلط الضوء على العديد من الموضوعات المهنية المتعلقة بالممارسة الصيدلانية المستقبلية المتطورة، بمشاركة عشرين متحدثاً.

39 ورقة عمل

وأوضح أن المؤتمر تخلله مناقشة وبحث 39 ورقة عمل وإقامة 17 حلقة عمل صيدلانية وصحيّة، و8 جلسات حوارية ومشاركة 29 ملصقاً علمياً معداً من جانب الممارسين وطلبة الصيدلة، كما صاحب المؤتمر معرض شارك فيه عديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وأضاف أن المؤتمر الذي حمل شعار "نحو التمييز المهني في الممارسة الصيدلانية"، عقد تحت مظلة وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، وحضره أكثر من ألف مشارك من الكوادر الطبية والصيادلة من مختلف دول مجلس التعاون، لافتا إلى أن المؤتمر يعتبر من أبرز المؤتمرات المتخصصة في مجال الممارسة الصيدلانية بالمنطقة.

ولفت الشمري إلى أن مؤتمر الرعاية الصيدلانية الثامن انطلق بمشاركة دولية واسعة ضمت مسؤولين من مختلف المنظمات الدولية المتقدمة في مجال الممارسة، وبمشاركة من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للصيادلة (FIP) والجمعية الأميركية لصيادلة النظام الصحي (ASHP) والمجلس الأميركي لاعتماد التعليم الصيدلي، ومعهد الممارسات الدوائية الآمنة الكندي (ISMP Canada) والرابطة الأوروبية لصيادلة المستشفيات (EHAP) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والجمعية الملكية الصيدلية البريطانية.

back to top