النصف: الحكام أضاعوا لقب الطائرة من الكويت

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:03
جانب من احتجاج إدارة «الكويت» ولاعبين على قرارات الحكام
جانب من احتجاج إدارة «الكويت» ولاعبين على قرارات الحكام
شنَّ عضو مجلس إدارة نادي الكويت، رئيس جهاز كرة الطائرة، محمد النصف، هجوما لاذعا على الاتحاد المحلي للعبة بصورة عامة، وعلى حكام المباراة النهائية لبطولة الدوري الممتاز بصفة خاصة، والتي أقيمت الثلاثاء الماضي على صالة نادي الكويت بكيفان وجمعت "الأبيض" بضيفه كاظمة، وانتهت لمصلحة الأخير 3-2، بسبب الأخطاء التحكيمية، وقادها الحكمان نايف الحميدان وعلي الثويني.

وقال النصف: "المباراة كانت كبيرة على الحكام، خصوصا أنها نهائية، ولا تقبل أي أخطاء في الشوط الخامس الحاسم الفاصل".

وبيَّن أن المباراة شهدت أخطاء تحكيمية بالجُملة، لاسيما في الشوط الأخير، والذي على إثرة ضاع اللقب من فريقه، وذهب إلى نادي كاظمة، بسبب الظلم التحكيمي.

وأشار إلى أن لاعب فريق كاظمة عبدالعزيز شاكر، والذي تم طرده من اللقاء، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الكويت 13-12، وبالمخالفة للقوانين، تواجد داخل الملعب، الأمر الذي كان يتطلب حصوله على البطاقة الحمراء، إلى جانب احتساب نقطه لفريق الكويت، إلا أن هذا لم يحدث.

كامل: اتحاد متخبط ونظام فاشل

بدوره، قال مساعد مدير اللعبة بنادي الكويت، محمد كامل، إن اتحاد الطائرة عوَّدنا على التخبط في قراراته، حيث تم إلغاء اللاعب المحترف في البطولات المحلية، وطبَّق الاتحاد لائحة اللاعب الحُر، التي تقضي بأحقية اللاعب في الانتقال من نادٍ إلى آخر بعد انقطاعه عن فريقه لمدة موسم، وبعدها تم إلغاء القرار.

وأشار إلى نظام احتساب النقاط المطبَّق عالميا، والذي تم العمل به فترة في البطولات الكويتية، تم تغييره دون أي مبرر، حيث يقضي النظام الدولي بحصول الفائز بنتيجة 3-صفر، أو 3-1 على ثلاث نقاط، وفي حال فاز الفريق 3-2 يحصل على نقطتين، فيما يعطى الخاسر نقطة، لكن اتحاد اللعبة عاد إلى النظام القديم، وهو حصول الفائز بأي نتيجة على نقطتين، والخاسر نقطة، فنجد فريقا لم يحقق أي فوز طوال الموسم ويمتلك نقاطا! وفق النظام القديم الذي عفى عليه الزمن.

وأكد كامل أن نظام الدوري فاشل، وفيه ظلم على فريقَي الكويت والقادسية، حيث لم يتلقِ الفريقان سوى خسارة واحدة في الدور الأول، في حين خسر كاظمة 4 مباريات، ورغم ذلك تمكَّن من الفوز باللقب.

back to top