خاص

الصويان لـ الجريدة•: نقعة الشملان تئن من اللنجات غير المرخصة

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:05
اللنجات والطراريد غير المرخصة في نقعة الشملان
اللنجات والطراريد غير المرخصة في نقعة الشملان
في وقت تعاني الطرقات الازدحامات المرورية، تعاني نقعة الشملان ازدحام اللنجات والطراريد غير المرخصة، التي زاحمت مراكب الصيد المرخصة في أماكن وقوفها، حيث تقف تلك اللنجات في النقعة بلا مبرر قانوني، مما دفع مؤسسة الموانئ الكويتية إلى إصدار تنبيه بإخلاء النقعة، وإلا سيتم رفع تلك اللنجات والطراريد على حساب أصحابها.

وقال رئيس اتحاد الصيادين، ظاهر الصويان لـ "الجريدة": نقعة الشملان خاصة بالصيادين المرخص لهم فقط، وليست للنجات النزهة، أو للهواة، وليست للقطع البحرية غير المرخصة، التي زاحمت الصيادين في أماكن وقوفهم، حتى أن الأمر أصبح في سياق غير مقبول.

وأضاف: هناك إهمال واضح داخل النقعة، بسبب تلك اللنجات والأوساخ التي يتم إلقاؤها، إضافة إلى أننا مقبلون على شهر رمضان المبارك، وكثير من الصيادين يسافرون في تلك الفترة، فأين تقف مراكب الصيد وسط هذا الازدحام للنجات غير المرخصة؟

وأشار إلى أن مؤسسة الموانئ الكويتية دعت إلى إخلاء نقعة الشملان من القطع البحرية غير المرخصة، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 1055 لسنة 2017، عبر تنبيها للقطع البحرية الموجودة في النقعة، لافتا إلى أن التنبيه أشار إلى أن هناك تنسيقا بين وزارتي الداخلية والمالية، وإدارة أملاك الدولة، وبلدية الكويت، والهيئة العامة للبيئة، والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإخلاء النقعة من القطع البحرية غير المرخص لها بالصيد.

وأكد أن تنبيه المؤسسة دعا أصحاب تلك القطع إلى عدم وجودها مرة أخرى في النقعة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بما فيها التنفيذ الجبري ضد من لم يلتزم بتنفيذ الإخلاء خلال أسبوع من تاريخ إصدار التنبيه.

back to top