خروج نابولي وتأهل أرسنال ولاتسيو وأتلتيكو في «يوروبا ليغ»

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:04
جوبيلاتس يحتفل بتسجيله لفريقه وتأهل لاتسيو إلى الدور ثمن النهائي
جوبيلاتس يحتفل بتسجيله لفريقه وتأهل لاتسيو إلى الدور ثمن النهائي
خرج نابولي من الدور ثمن النهائي لبطولة «يوروبا ليغ» على الرغم من فوزه 2-0 على لايبزيغ الألماني، في حين تأهلت أندية ميلان، وأرسنال، وأتلتيكو للدور نفسه.
حقق نابولي الإيطالي عودة غير مكتملة أمام مضيفه لايبزيغ الألماني، الذي بلغ الدور ثمن النهائي لمسابقة "يوروبا ليغ" رغم خسارته صفر-2، فيما أحرج المتواضع اوسترسوند السويدي مضيفه ارسنال الإنكليزي دون أن يخرجه بالفوز عليه 2-1 الخميس في اياب الدور الثاني.

وتجنب بوروسيا دورتموند الألماني الخروج من الباب الصغير بتعادل قاتل مع مضيفه اتالانتا الإيطالي 1-1، وتأهل بصحبة مواطني الأخير ميلان ولاتسيو واتلتيكو مدريد الإسباني.

على ملعب "ريد بول ارينا"، كان نابولي بحاجة الى الفوز بفارق ثلاثة أهداف لتعويض خسارة الذهاب على ارضه 1-3 وحسم هذه المواجهة بين الفريقين القادمين من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي شاركا فيها كوصيفين لدوريي بلديهما.

وكان قريباً من تحقيق مبتغاه لكنه اكتفى في نهاية الأمر بهدفين سجلهما البولندي بيوتر زيلينسكي (33) ولورنزو اينسينيي (86).

وعلى "ستاد الإمارات" في لندن، حجز ارسنال بطاقته الى ثمن نهائي المسابقة التي يشارك فيها للمرة الأولى منذ موسم 1999-2000، بشكل محرج بعد سقوطه على ارضه أمام المتواضع اوسترسوند 1-2.

وترتدي "يوروبا ليغ" اهمية كبرى لأرسنال، لأن الفوز باللقب سيمنحه بطاقة العودة الى دوري الأبطال الموسم المقبل، لكون هذا الأمر غير وارد منطقيا من خلال الدوري الممتاز لأنه يتخلف بفارق 8 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية الأم.

وفي برغامو، كان اتالانتا في طريقه الى تجاوز الدور الثاني للمرة الأولى منذ موسم 1991 (وصل حينها الى ربع النهائي)، وذلك بتقدمه على ضيفه دورتموند منذ الدقيقة 11 بهدف البرازيلي رافايل وحتى الدقيقة 83.

لكن دورتموند، القادم من دوري الأبطال والذي حقق فوزه القاري الأول هذا الموسم بحسمه لقاء الذهاب 3-2 بين جماهيره، خطف بطاقة التأهل قبل 7 دقائق على النهاية عبر مارسيل شميلتسر الذي دخل خلال استراحة الشوطين بدلا من جيريمي توليان.

تجديد التفوق

وجدد اتلتيكو مدريد تفوقه على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي الذي سقط ذهابا على أرضه 1-4، بفوزه عليه 1-صفر بفضل الفرنسي كيفن غاميرو (7).

وعلى الملعب الأولمبي في روما، رد لاتسيو الإيطالي بقساوة على ضيفه ستيوا بوخارست وعوض خسارته ذهابا أمام الفريق الروماني صفر-1 باكتساحه 5-1 بفضل ثلاثية لتشيرو ايموبيلي.

ودخل نادي العاصمة الإيطالية الى استراحة الشوطين متقدما بثلاثية نظيفة، بعدما سجل ايموبيلي هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 43، ثم الحقه البرازيلي فيليبي اندرسون برابع (51) قبل أن يكمل ايموبيلي ثلاثيته (71)، رافعا رصيده الى 31 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، وهو أفضل رقم له في مسيرته خلال موسم واحد (وحده هداف توتنهام الإنكليزي هاري كاين يتفوق عليه في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى بـ34 هدفا).

وسجل الفرنسي هارلم غنوهيريه هدف تقليص الفارق لستيوا في الدقيقة 82.

ولحق العملاق ميلان بمواطنه لاتسيو وبلغ ثمن النهائي بفوزه على ضيفه لودوغورتس رازغراد البلغاري 1-صفر.

back to top