فيصل الراشد يرد على فسخ عقده مع «روتانا»

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:00
فيصل الراشد
فيصل الراشد
أصدرت ​شركة روتانا​ للصوتيات والمرئيات بياناً أعلنت فيه فسخ عقدها مع الفنان الكويتي ​فيصل الراشد،​ وحذف كل أغنيات ألبومه الأخير "أنا الأستاذ" من القناة الرسمية للقناة على اليوتيوب.

وجاء في بيان "روتانا": "تضطر شركة روتانا للصوتيات والمرئيات أن تعلن، وبقرار من الإدارة العليا، عن قيامها بفسخ تعاقدها مع الفنان فيصل الراشد الذي شذ عن قانون الشركة وأخل ببنود العقد بينه وبين الشركة، وبناء على القرار القاضي بفسخ العقد مع فيصل الراشد سيتم إزالة جميع المحتوى المتعلق بالألبوم الرقمي الذى يحمل عنوان "أنا الأستاذ 2018" من توزيع روتانا، أو أي اعمال أخرى له من كافة منصات روتانا، لذا وجب التنوية والإيضاح، وأنه لم يعد للشركة أي علاقة بالفنان المذكور".

بدوره، ردّ الراشد على هذا الموضوع، في بيان على "تويتر" بدأه مقتطفاً من كلمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد: "فإن ما يجمعنا من وشائج أسمى من أن يؤثر فيه خلاف نرى أنه عابر مهما طال"، ثم صرح قائلاً: "خلال مسيرتي الفنية، قمت بالمشاركة في الغناء لكل الدول الخليجية، سواء كان لقاداتها أو لشعوبها، تعبيراً مني وما أحمل في طيات صدري من حب ووفاء لكل القادة والشعوب في دول الخليج، وإيمانا مني بالوقوف على حد السواء من الجميع والقناعة بأن الفن طريقه مستقل عن باقي الطرق. للأسف تلقيت خبر عدم دخولي الدول المذكورة، وفسخ عقدي المبرم، كما تلقاه الكثير منكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمي منها والعام.

لذا أود الإشارة إلى أنني لم أتلق أي قرار رسمي من شركة روتانا بفسخ العقد المبرم بيني وبين الشركة، حتى كتابة هذا البيان، على الرغم من هذا تم مسح جميع أغاني ألبومي الأخير من قناة يوتيوب الخاصة بشركة روتانا وبعض تطبيقات الموزعين المعتمدة، مما يخالف بنود العقد المبرمة. وبناء على ما سبق ذكره أود الاعتذار عن عدم حضور جميع الحفلات الخاصة المبرمة عقودها مسبقاً في الدول المذكورة، وسيتم إعادة المبالغ المدفوعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة".

يذكر أن الراشد غنى لدولة قطر، وهو الأمر الذي تسبب في منع دخوله عدداً من البلدان العربية منها البحرين والسعودية والإمارات، مما قد يكون سبب فسخ تعاقد "روتانا" معه، بحسب مواقع التواصل الاجتماعي.

back to top