«يد» الكويت ينفرد بقمة الدوري على حساب كاظمة

نشر في 23-02-2018
آخر تحديث 23-02-2018 | 00:05
لحظة اصابة فيصل واصل خلال اللقاء  (تصوير جورج رجي)
لحظة اصابة فيصل واصل خلال اللقاء (تصوير جورج رجي)
انفرد فريق الكويت بقمة الدوري العام لكرة اليد، بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة، إثر فوزه المستحق على نظيره كاظمة الذي تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الثالث، بنتيجة 29-22 (الشوط الأول 14-13) في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الرابعة عشرة (قبل الاخيرة) من المسابقة.

يذكر أن فرق الكويت والسالمية وكاظمة والصليبيخات حسمت تأهل الخمسة الكبار، وتتنافس الفرق الثلاثة الأوائل على نقاط الأفضلية.

قمة فنية

اتسمت المباراة بالإثارة والندية خصوصاً في شوطها الأول، وقدم الفريقان مستوى فنيا راقيا بأفضلية طفيفة للكويت الذي اعتمد على الدفاع المتقدم 3-2-1 المصحوب بالهجمة المرتدة، إضافة إلى تصويبات لاعبي الخط الخلفي محمد الغربللي ونواف الشمري وسعود الضويحي، ليتقدم الابيض 9-6 في منتصف الشوط، الذي تزامن مع طرد لاعب الدائرة عبدالرحمن البالول بالبطاقة الحمراء، بسبب الخشونة في كرة مشتركة مع لاعب كاظمة محمد جواد.

بعدها، نجح كاظمة بفضل تألق حارسه عبدالعزيز الظفيري في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس وبروز النجم فيصل واصل وابراهيم الأمير في التصويب من الخط الخلفي، ومبارك الخالدي من الجناح الأيسر في ادراك التعادل لاول مرة في الدقيقة 20، مما دفع مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي لاجراء بعض التغييرات على صفوف فريقه، قبل ان تأتي الدقيقة 25 بضربة قاصمة للبرتقالي بخروج نجمه واصل بداعي الاصابة في الركبة، لينهي الكويت الشوط لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني سيطر الشد العصبي على مجريات اللقاء، وعاني البرتقالي من النقص العددي المتكرر، مما منح الكويت الفرصة لفرض سيطرته، مستفيداً من العقم التهديفي وغياب الحلول بعد خروج واصل، وذلك رغم محاولات مدربه الجزائري رابح غربي في اشراك اكثر من بديل وتغيير خطط اللعب، لكن الحلول الفردية من جانب محمد الغربللي وتألق حارس الابيض في اغلاق مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف ووفرة البديل الجيد اجهضت محاولات البرتقالي وحرمته من التسجيل لمدة 10 دقائق متتالية نجح خلالها الكويت في توسيع الفارق، حتى انهى اللقاء لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع وهاني أبل.

«الصليبي» ينهي موسم واصل

تلقى فريق كاظمة ضربة موجعة، بعدما أثبتت الأشعة التي أجراها نجم الفريق فيصل واصل، أمس الأول، إصابته بقطع في الرباط الصليبي وغضروف الركبة اليمنى، ما يستوجب إجراء عملية جراحية سريعة، ثم الخضوع لفترة تأهيل طبيعي.

والقسم الرياضي يتمنى للنجم الخلوق الشفاء العاجل... سلامات.

back to top