شاختار يقلب تأخره إلى فوز على روما

نشر في 23-02-2018
آخر تحديث 23-02-2018 | 00:03
فرحة لاعبي شاختار بعد إحراز هدف الفوز في مرمى روما
فرحة لاعبي شاختار بعد إحراز هدف الفوز في مرمى روما
حقق شاختار دونتسيك الأوكراني انتصاراً ثميناً أمام ضيفه روما الإيطالي 2- 1، أمس الأول، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
قلب شاختار دانيتسك الأوكراني تأخره امام ضيفه روما الإيطالي إلى فوز ضيق 2-1، أمس الأول، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم في ظل طقس جليدي.

وأقيمت المباراة على ملعب ميتاليست في خاركيف بحرارة بلغت 7 درجات مئوية تحت الصفر، وحصل فيها شاختار على أفضلية قبل مباراة الإياب في 13 مارس المقبل في روما.

وسجل لشاختار الأرجنتيني فاكوندو فيريرا (52) والبرازيلي فريد (71) ولروما التركي جنكيز اوندر (41) .

وخاض روما اللقاء منتشيا من ثلاثة انتصارات متتالية وارتقائه الى المركز الثالث في الدوري المحلي، ولو بفارق كبير عن نابولي ويوفنتوس.

وغاب عن روما لاعب وسطه الفرنسي مكسيم غونالون لإصابته، الى جانب الارجنتيني جوناثان سيلفا والهولندي ريك كارسدورب. وعاد الى صفوف تشكيلة المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو ظهيره الايمن اليساندرو فلورنتسي رغم غيابه عن تمارين الثلاثاء.

ولم يشهد الشوط الأول المتكافئ فرصاً بالغة الخطورة، فسدد المهاجم البوسني ادين دزيكو كرة صدها الحارس من مسافة قريبة (6)، رد عليها شاختار بتسديدة قريبة من زاوية ضيقة للجناح البرازيلي الاصل مارلوس صدها الحارس البرازيلي اليسون (13).

وبعد رأسية من قلب دفاع روما اليوناني كوستاس مانولاس من ركنية (20)، لم يحسن دزيكو التعامل مع تسديدة من زاوية مكشوفة (21).

أوندر يفتتح التسجيل

لكن ذئاب روما تقدموا عن طريق الجناح التركي الشاب اوندر، بعد تمريرة دزيكو في العمق وضعته بمواجهة الحارس اندري بياتوف، فاسكنها الشباك بمساعدة من الحارس (41). وهذا الهدف الخامس لاوندر في آخر اربع مباريات، والاول له في باكورة مبارياته في دوري الأبطال.

وأصبح اوندر (20 عاما و222 يوما) ثاني اصغر مسجل لروما في دوري الأبطال بعد مهاجمه السابق انطونيو كاسانو (20 عاما و82 يوما).

وتعرض شاختار لضربة قاسية بعد اصابة قلب دفاعه سيرغي كريستوف بعد نزول خاطئ بمواجهة دزيكو فترك الملعب باكيا (45+2)، علما بأنه عاد إلى فريقه بعد غياب 5 أشهر بسبب اصابة بركبته.

دخل شاختار ضاغطا للتعديل وحصل على مبتغاه سريعا، عندما انفرد الارجنتيني فاكوندو فيريرا بعد تمريرة طويلة من قلب الدفاع ياروسلاف راكيتسكي، فتلاعب بمانولاس وسدد ببرودة اعصاب أرضية الى يسار اليسون (52).

وأهدر مارلوس هدفا محققا بتسديدة قوية من داخل المنطقة ابدع اليسون بصدها (55)، ثم طار منقذاً تسديدة مواطنه تايسون قبل ان تخترق مقصه الأيسر (63).

وترجم شاختار أفضليته في الشوط الثاني من ضربة حرة بنكهة برازيلية ترجمها لاعب الوسط فريد بروعة لولبية بيسراه في المقص الأيسر لمرمى اليسون العاجز عن الوصول اليها (71).

وأنقذ البديل البرازيلي برونو بيريس هدفا ثالثا محققا بلقطة بهلوانية عن خط المرمى بعد تسديدة قريبة من فيريرا (90+2).

وتصدر روما مجموعة قوية في الدور الأول ضمت تشلسي الإنكليزي واتلتيكو مدريد الإسباني.

من جهته، تغلب شاختار على نابولي الإيطالي القوي في دور المجموعات، ورافق مانشستر سيتي (فاز عليه 2-1 ايابا) الى ثمن النهائي، بفضل ترسانته البرازيلية.

back to top