خاص

هبة مجدي: سعيدة بالتعاون مع عادل إمام

• تفرّغت لـ«عوالم خفية» لرمضان المقبل

نشر في 23-02-2018
آخر تحديث 23-02-2018 | 00:00
هبة مجدي
هبة مجدي
تعيش الفنانة هبة مجدي حالة من النشاط الفني خلال الفترة الراهنة بعد انضمامها إلى فريق عمل مسلسل «عوالم خفية» مع الفنان عادل إمام.
في دردشتها مع «الجريدة» تتحدث عن المسلسل ومشروعها السينمائي المقبل، بالإضافة إلى كواليس تصوير مسلسلها الأخير «عائلة الحاج نعمان»... وفيما يلي التفاصيل:
حدثينا عن مشاركتك في مسلسل «عوالم خفية».

أشعر بسعادة كبيرة لأنني أتعاون في هذا المسلسل مع عادل إمام، وهو أحد أهم الفنانين في الوطن العربي، ومن حسن حظي أن الشخصية التي أقدمها تحمل الكثير من التطورات في الأحداث ولديها تغيرات وتصرفات تجعلها تحظى باهتمام ممن يحيطون بها. لكن لا أستطيع كشف التفاصيل بناء على الاتفاق مع الشركة المنتجة التي أبلغتنا بضرورة الحفاظ على سرية العمل وكواليس قصته ليشكِّل مفاجأة عند العرض الرمضاني.

هل بدأت تصوير دورك؟

بدأت تصوير مشاهدي بالديكور الرئيس الذي يشهد إنجاز مشاهد عدة، في أستوديو نحاس بمدينة السينما، وسأواصل التصوير خلال الفترة المقبلة. وتجمعني اللقطات مع عدد كبير من الفنانين.

هل وافقت على العمل كونه مع الفنان عادل إمام أم أن السيناريو أعجبك؟

ثمة عوامل جعلتني أتحمس لـ«عوالم خفية»، فاسم الفنان عادل إمام يعني أننا أزاء عمل ضخم ومميز على جميع المستويات، فهو فنان له تاريخ طويل ولا يمكن أن يقبل القيام بعمل أقل من المستوى، بالإضافة إلى أن القصة مكتوبة من المؤلفين الشباب أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، بطريقة شيقة ومليئة بتفاصيل تضيف إلى الشخصيات، فضلاً عن تميز دوري. كذلك يتولى الإخراج رامي إمام وهو أحد المخرجين المهمين الذي أثق في أنه سيضيف إلي على المستوى الفني.

مشاريع واعتذار

ماذا عن مشاريعك الدرامية الأخرى؟

قررت التفرغ لـ«عوالم خفية» خلال الفترة المقبلة وعدم الارتباط بأي عمل آخر، حرصاً على التركيز في الدور وتفاصيله وعدم التشتت، خصوصاً أنه يضمّ تفاصيل كثيرة ومشاهد ستستغرق وقتاً في التصوير ولا أرغب في أن أكون تحت ضغط عند تقديمها. لذا اعتذرت عن أية أعمال أخرى.

تعاونت مع الفنان يحيى الفخراني سابقا واعتذرت عن مسلسله الجديد «بالحجم العائلي».

ليس صحيحاً أنني اعتذرت عن العمل مع الفنان يحيى الفخراني في مشروعه الدرامي الجديد. لم يعرض عليّ دور في المسلسل من البداية كي أوافق أو أرفض، والأمر لم يتجاوز خبراً صحافياً يقول إنني سأقدم دور ابنته بعدما تشرفت بالعمل معه في العرض المسرحي «ليلة من ألف ليلة». والحقيقة أن التعاون مع هذا الفنان الكبير يسعدني ويشرفني، خصوصاً أنني أعتبره مثل والدي وعلاقتنا الإنسانية قوية للغاية.

هل انزعجت من هذه الأخبار؟

اعتدت الإشاعات لكني رددت على هذا الأمر عندما طُرح عليّ السؤال أول مرة، خصوصاً أنني وقتها لم أكن ارتبطت بأي عمل، ولا أعرف سبب الضجة التي أثيرت حول هذا الموضوع رغم أنه غير صحيح.

«عائلة الحاج نعمان»

شاركت أخيراً في مسلسل «عائلة الحاج نعمان»، هل ترين أنه تأثر بالعرض الحصري على إحدى القنوات المشفرة؟

اختيار قناة العرض مسؤولية المنتج ولا علاقة لي به، ورغم أن القناة التي حصلت على العرض الأول مشفرة فإن ردود الفعل على المسلسل كانت إيجابية ووصلتني آراء ومناقشات حول دوري من متابعي العمل. أعتقد أن هذا الأمر بداية مبشرة وتمهيد جيد للانطلاق على القنوات المفتوحة، خصوصاً أن الانطباعات التي قد يحصل عليها الجمهور من العمل تكون إيجابية ومشجعة على متابعته.

ثمة انطباعات متباينة عن شخصية فوزية التي قمت بها؟

فوزية سيدة طيبة والاضطهاد الذي تعرضت له في حياتها سيجعلها تنتقم ممن تسببوا لها بالشلل، وهي استلزمت مني تحضيرات كثيرة، خصوصاً أن ثمة مشاهد تضمنتها الأحداث.

ضمّ العمل مجموعة من الفنانين، هل تحدثت في ترتيب اسمك على الشارة؟

لا أتطرق إلى هذا الأمر مطلقاً في أي عمل أشارك فيه. أهتم بتفاصيل المشروع من سيناريو ودور وإخراج، أما مسألة ترتيب الاسم على الشارة فهي من اختصاص المخرج.

حدثينا عن كواليس تصوير «عائلة الحاج نعمان».

كانت الكواليس مليئة بالأجواء الإيجابية، خصوصاً مع فريق العمل الذي اتسمت روحه بالخفة والسعي إلى تقديم عمل جيد فنياً، وأعتقد أن هذا الأمر ظهر على الشاشة بوضوح.

خلافات ودراما طويلة

صرحت سابقاً باعتذارك عن عمل بسبب خوفك من الخلافات بين أبطاله؟

لا أفضل العمل في جو مشحون أو يُحتمل أن يفيض بالخلافات أثناء التصوير، فحالة التربص هذه سيكون لها أثر على الشاشة، وثمة تجارب لم تنجح بسبب الخلافات. أفضل في اختيار أعمالي أن أشارك بتجارب لا مجال للخلاف فيها.

هل تحرصين على التوفيق بين الدراما الرمضانية والدراما الطويلة خارج رمضان؟

يهمني كما ذكرت لك أن أجد الدور الذي يضيف إليّ على المستوى الفني، سواء في رمضان أو خارجه، وقناعتي الشخصية هي ضرورة الاستمرار في تقديم المسلسلات الطويلة خارج رمضان ليتوافر موسم درامي على مدار العام وليس خلال الشهر الفضيل فحسب، لا سيما أن أعمالاً كثيرة عرضت خارج الأخير وحققت النجاح.

«سري للغاية»

حول تجربتها السينمائية المقبلة تقول هبة مجدي: «أباشر تصوير دوري في فيلم (سري للغاية)، وهو أحد الأعمال السينمائية المهمة، وسأظهر فيه بنحو خمسة مشاهد فقط لكني أراهن عليه، خصوصاً أنه يناقش مرحلة مهمة في تاريخ مصر من الناحية السياسية».

لم أعتذر عن العمل مع يحيى الفخراني
back to top