صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأرصاد»: تكاثر الغيوم المصحوبة بأمطار ستكون متفرقة وغزيرة على فترات

  • 22-02-2018 | 14:21
  • المصدر
  • KUNA

توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس ان تشهد اجواء البلاد تكاثر كميات الغيوم المصحوبة بامطار متفرقة وغزيرة على فترات قد تكون رعدية فى بعض الاحيان.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان البلاد تتأثر حاليا بامتداد منخفض السودان الموسمي الذي يصاحبه كتلة هوائية رطبة نسبيا ما يؤدى الى تكاثر كميات الغيوم خلال الايام المقبلة.

وذكر ان الطقس نهار اليوم يكون غائما جزئيا الى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة مع فرصة لامطار متفرقة.

واضاف ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل يعلو احيانا ويصل ارتفاع الموج ما بين 2 و6 أقدام.

وافاد بأن طقس اليوم سيكون ليلا باردا نسبيا وتظهر بعض السحب المتفرقة تزداد كمياتها تدريجيا مع تقدم ساعات الليل والرياح شمالية شرقية الى متقلبة الاتجاة خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة.

ولفت القراوي الى ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة اليوم ستكون ما بين 11 و 14 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج ويصل ارتفاعه ما بين 1 و4 اقدام مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق وخاصة الساحلية.

وعن حالة الطقس نهار غد توقع القراوي ان يكون دافئا وغائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام.

وذكر ان الطقس يكون ليلة غد غائما جزئيا الى غائم والرياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 12 و14 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج ويصل ارتفاعه الى ما بين 1 و4 اقدام مع فرصة لامطار متفرقة في وقت لاحق.

وعن نهار السبت افاد القراوي بأن الطقس سيكون غائما جزئيا الى غائم مصحوبا بأمطار متفرقة قد تكون غزيرة ورعدية احيانا والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 الى 45 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية.

وتوقع ان يكون الطقس في الليل غائما جزئيا الى غائم مع استمرار فرص لامطار قد تكون رعدية احيانا والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة.

واضاف ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستكون ما بين 15 و18 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج الذي يعلو احيانا ويصل ارتفاعه الى ما بين 2 و6 اقدام مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق.