سيلفرمان: العلاقات الكويتية - الأميركية شهدت تقارباً كبيراً منذ الاستقلال

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:00
سفير الولايات المتحدة لدى البلاد لورانس سيلفرمان
سفير الولايات المتحدة لدى البلاد لورانس سيلفرمان
قال سفير الولايات المتحدة لدى البلاد لورانس سيلفرمان إن العلاقات الكويتية الأميركية شهدت نمواً وتقارباً كبيراً منذ الاستقلال مروراً بالتحرير إلى اليوم، مؤكداً أن «من فخر الولايات المتحدة بناء علاقة متجذرة مع الكويت».

وأضاف سيلفرمان، في تصريح صحافي بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لعيد الاستقلال والذكرى السابعة والعشرين للتحرير، إن «هذه العلاقة تعود على كلا الشعبين بالتعاون الوثيق في مجالات الدفاع والأمن، الذي يشمل الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، ووقف منابع تمويله، ويجعل شعبينا يعيشان في ظروف أكثر أمناً».

ولفت إلى أن العام الماضي عام مثمر للعلاقات بين الولايات المتحدة والكويت، إذ شهد زيارة سمو أمير البلاد للبيت الأبيض بكل نجاح، وإجراء الحوار الاستراتيجي الأميركي الكويتي الثاني.

وأكد أن تلك الاجتماعات فتحت قنوات جديدة للتعاون بين البلدين في مجالات الأمن والتجارة والاستثمار والتعليم، مشددا على التزام بلاده بأمن الكويت، واستمرار تعزيز قدرات القوات المسلحة الكويتية. ولفت الى الاسهامات الكبيرة للدبلوماسية الكويتية التي تعمل على استقرار المنطقة، حيث تواجه تحديات كبيرة، مؤكدا أنه على مدى العامين القادمين ستتاح الفرصة أمام الكويت لممارسة قيادتها الدبلوماسية كعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. وأشار إلى مشاركة الولايات المتحدة للكويت في استضافة الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد «داعش» في الأسبوع الماضي الذي حضره ممثلون عن أكثر من سبعين دولة عضوا في التحالف والمؤسسات الشريكة، اجتمعت في الكويت «وهم متحدون في إصرارهم على هزيمة داعش من خلال جهود مستدامة ومتعددة الأوجه»، معربا عن تقدير الولايات المتحدة للكويت على استضافتها مؤتمرا دوليا لإعادة إعمار العراق.

back to top