كاظمة يتوج بلقب «ممتاز الطائرة» ويضع النجمة الـ 15

الكويت رفض تسلّم ميداليات الوصيف... والقادسية الثالث

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:04
توج فريق كاظمة بلقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة للمرة الـ 15 في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الكويت بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية أمس الأول على صالة الأخير.
أحرز فريق كاظمة لقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة، ورفع رصيده إلى 15 مرة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الكويت (حامل لقب الموسم الماضي)، الذي اكتفى بالوصافة في مباراة ماراثونية بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين في نهائي البطولة أمس الأول على صالة الأبيض بكيفان، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-23، 23-25، 20-25، 25-17، 16-14).

وجاء فريق القادسية في المركز الثالث، بعد فوزه على غريمه العربي بنفس النتيجة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

قدم كاظمة عرضا جيدا وظهر جليا من البداية مدى إصراره على تحقيق الفوز واستعادة اللقب الذي جرده منه الكويت في الموسم الماضي، حيث تميز بأداء عال للغاية وضح عليه مدى الاستعداد البدني الجيد، والتركيز العالي من جميع اللاعبين، فكان الدفاع مميزا عبر الخطين الأمامي بحوائط صد ثنائية وثلاثية قوية، برز خلاله سلطان أحمد وعبدالله بوفتين ومشعل العمر والليبرو جاسم الصباغة «عبدالعزيز شاكر»، عبر استقبال جيد للكرة الأولى، المصحوب بالإعداد المتقن من بوفتين، مما منح المهاجمين عبدالرحمن المطوع ومشعل العمر ومساعد المجمد الفرصة كاملة لتوجيه ضربات ساحقة قوية لملعب الكويت.

اللياقة والتركيز

وعلى الجانب الآخر، لم يكن الكويت صيدا سهلا، بل قاوم على مدار أشواط اللقاء، وقدم أداء جيدا، خصوصا في الشوطين الثاني والثالث الذي نجح في الظفر بنتيجتهما، بفضل خبرة عبدالله جاسم وعامر السليم ويعقوب عدنان في الضرب الساحق في الأمامي وسلطان خلف والليبرو إبراهيم موسى.

وعانى الأبيض طوال اللقاء انخفاض معدلات التركيز واللياقة البدنية لمعظم اللاعبين، وكثرة الأخطاء الشخصية، إضافة إلى ظهور معد المخضرم فيصل العجمي، بعيدا عن مستواه في الشوط الأول، مما دفع مدربه التونسي خالد بلعيد إلى إشراك الصاعد عذبي العنزي الذي ظهر بشكل مقبول، إلا أن نقص خبرة النهائيات وسوء التغطية خلف الضاربين وحوائط الصد والإرسالات الضائعة في النقاط الحاسمة كانت حاضرة لتمنح البرتقالي الفوز بالشوط الرابع.

مشكلة النقطة 14

وسيطر التعادل على مجريات الشوط الخامس، حتى تقدم الكويت 13-12، قبل أن يطرد الحكم الأول للمباراة ليبرو كاظمة عبدالعزيز شاكر من الشوط بالبطاقتين الصفراء والحمراء، وترتكب مسجلة المباراة خطأ بتسجيلها نقطة إضافية للكويت تداركها الحكام سريعا، ليتم تصحيح النتيجة، وسط اعتراض الكويت، ثم استأنف اللعب ونجح البرتقالي في حسم الشوط والمباراة لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان نايف الحميدان أول وعلى الثويني ثان.

مراسم التتويج

وعقب ذلك جرت مراسم التتويج، حيث قام نائب رئيس الاتحاد محمد العجمي وأمين السر عبدالله كايد وعضوا مجلس الإدارة فوزي المعتوق وعبدالكريم جاولي، ورئيس نادي كاظمة أسعد البنوان، وأمين السر يوسف بوسكندر، وعضو مجلس الإدارة مدير اللعبة مشعل العتيبي، بتسليم درع الدوري لقائد نادي كاظمة وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي كاظمة والقادسية، بينما تغيب نادي الكويت عن التتويج لاحتجاجهم على سحب النقطة منهم في الشوط الأخير.

يذكر أن اللائحة تنص على فرض غرامة قدرها 500 دينار على الفريق الذي يمتنع عن تسلم الميداليات.

كايد: سنبحث الأمر

أكد أمين سر الاتحاد عبدالله كايد أن من حق نادي الكويت الاعتراض، والاتحاد بدوره سيبحث الأمر، سواء تقدم الاحتجاج أو لا، ومن جميع النواحي وسريعا، لاتخاذ ما هو مناسب في هذا الشأن حسب اللوائح.

احتجاج الكويت

من جهته، أكد نائب مدير اللعبة بنادي الكويت، محمد كامل، أن إدارة النادي سترفع كتابا إلى الاتحاد تطلب فيه عدم إسناد أي مباراة مقبلة للكويت للحكمين نايف الحميدان وعلي الثويني.

بوسكندر: مكافأة 1500 دينار

بارك أمين سر كاظمة يوسف بوسكندر للاعبي فريقه على التتويج باللقب، وقال: «فوز مستحق للبرتقالي، لاعبونا كانوا رجالا وقدموا مستوى جيدا، الظروف التحكيمية أثرت على سير اللقاء في بعض الأوقات، لكنهم تعدوا الصعب ونجحوا في استعادة اللقب الذي ذهب إلى الكويت في الموسم الماضي بصفة مؤقتة، لكنه عاد الآن إلى بيته».

وأضاف: «رئيس مجلس الإدارة أسعد البنوان قرر صرف مكافأة مالية لكل لاعب قدرها 1500 دينار».

back to top