صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«حقوق الإنسان» تطلع اليوم على نتائج زيارتها لـ «دور الرعاية»

  • 22-02-2018

أعلن رئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائب عادل الدمخي ان اللجنة ستجتمع اليوم لمناقشة نتائج زيارتها لدور رعاية الأحداث والحضانة العائلية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، مرحبا بالأعضاء الدكتور جمعان الحربش والدكتور وليد الطبطبائي للاطلاع على التقرير.

وأكد الدمخي في تصريح امس ان من ضمن الايجابيات التي رصدناها هي البيت الامن للشباب، لكننا صدمنا لوجود بعض من لديهم مشكلات اسرية لا يستطيعون إكمال دراستهم بسبب بعض المشاكل المتعددة مع جهات الدولة بالاضافة الى وجود مشاكل بمسألة الجنسية لدى الأبناء مجهولي الوالدين مشيرا الى اننا سنحرص على نيل حقوقهم.

وقال الدمخي اننا اطلعنا ايضا على اليه التعامل مع الأحداث والسماح بالزيارة العائلية والدراسة ورأينا تعاملا جيدا وان شاء الله غدا سنطلع الجميع على نتائج الزيارة.

وأكد الدمخي انه غرد بتويتر عن ممارسة المطار المساند في الادارة العامة الطيران المدني بقيمة ٥٥ مليون وتأخر طرحه واخذ استثناء من لجنة المناقصات وأنجزت الممارسة بأسبوعين، مشيرا الى ان الاجتماع التمهيدي امس كان لتحديد شركة من الشركات الثلاث المقدمة ومن شروطها وجود الخبرة في اداره تشغيل المطارات في الخليج العربي.

ولفت الدمخي ان هناك شركات عالمية تتوفر فيها شروط تنفيذ المشروع واستغرب تحديد ثلاث شركات فقط لتنفيذ المشروع، مشيرا الى ان الادارة العامة للطيران المدني وضعت شروطا تعجيزية وكلمت الوزيرة وطالبتها بفتح المجال لتأهيل جميع الشركات لتنفيذ المشروع.