الكويت تحصد جائزة الإنجاز المتميز لأفضل جواز إلكتروني

الجراح: المواصفات الأمنية والتكنولوجية حسمتها

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:03
الجراح يتسلم الجائزة
الجراح يتسلم الجائزة
ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الكويت حصدت جائزة الإنجاز المتميز لأفضل جواز سفر إلكتروني لعام 2018، خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي السنوي الخاص بطباعة الوثائق الأمنية الذي عقد في مدينة وارسو البولندية خلال الفترة من 19 إلى 21 الجاري، بمشاركة العديد من حكومات الدول وكبرى شركات ومصانع المستندات والوثائق الأمنية، إضافة إلى العديد من البنوك العالمية.

وتسلم الجائزة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات، اللواء الشيخ مازن الجراح، كما وجه الشكر إلى كل العاملين في إدارة الجنسية ووثائق السفر، والإدارة العامة لنظم المعلومات، كما شكر الشركة التي ساهمت في إنجاح مشروع جواز السفر الإلكتروني لدولة الكويت.

وأوضح الجراح أن الكويت تقدمت بورقة عمل تضمنت شرحا لمشروع جواز السفر الإلكتروني الجديد وما يحتويه من مزايا ذات مواصفات أمنية عالية وتكنولوجيا حديثة، لافتا إلى أن لجنة التقييم بالمؤتمر أعلنت منح دولة الكويت جائزة الاستحقاق كأفضل جواز سفر إلكتروني لعام 2018، بعد دراسة الجوانب المختلفة لهذا المشروع الوطني الأمني العملاق، مشيرا الى أن فوز دولة الكويت بالجائزة يعد شهادة فخر لكل مواطن يحملها خلال تنقلاته وبين يديه.

يذكر أن لجنة التقييم منحت في عام 2017 جائزة الجواز الإلكتروني لدولة فنلندا، فيما تقاسمها في عام 2016 كل من أيرلندا وإسبانيا.

back to top