صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3984

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مركز دعم لأفكار المشاريع الصغيرة... قريباً

علمت "الجريدة" من مصادر صناعية مطلعة، أن جهات حكومية عدة ستناقش كيفية بناء "مركز الدعم الصناعي" الخاص بترجمة أفكار المبادرين ورؤى المشروعات الجديدة والتقنيات الحديثة إلى مشاريع على أرض الواقع، ليكون جاهزاً خلال الفترة المقبلة.

وقالت المصادر، إن المبادرة ستطرح على طاولة تلك الجهات لدراسة إنشاء المركز، الذي سيعنى أيضاً بمساعدة المبادرين في عمل مصانع وورش تختص بالمجال الصناعي، موضحة أن المركز المتخصص أيضاً بدعم ورعاية المشاريع الصغيرة والناشئة الصناعية، تحدد أن يكون في منطقة الشعيبة الغربية الصناعية.

وذكرت أن هناك تبنياً واضحاً لهذا المشروع، وستركز مناقشته المقبلة مع عدة جهات أيضاً على عرض المخطط الجاهز، بحيث يرى النور قريباً.

وعن كيفية عمل المركز، بيّنت أن الأمر مازال مطروحاً لبحث أفضل السبل، خصوصاً أن المشاريع الصغيرة سيكون لها نصيب من الأراضي الصناعية المقبلة بتخصيص نسبة 10 في المئة من كل منطقة صناعية جديدة.

وقالت المصادر، إن وجود المركز سيساعد أصحاب تلك المشاريع على توجيه أعمالهم نحو الاستفادة القصوى من دراسات الجدوى، لذا ارتأت الجهات أن يكون المركز قريباً من أصحاب المشاريع، ومتاحاً للشباب أصحاب الأفكار الجديدة، وسيكون لأصحاب المشروعات الصغيرة نصيب كبير من المركز.