«التربية»: مواعيد اختبارات الـ 12 لم تتغير حتى الآن

الأثري: حسم قرار فصل الاختبارات بعد دراسته • تخزين تقييم الكفاءة في «المتكاملة» قبل 1 مارس

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:03
وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري
وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري
أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري عدم حسم قرار فصل اختبارات الصف الثاني عشر عن بقية صفوف المرحلة الثانوية حتى الآن، مشيرا إلى أن الجهات المختصة تدرس القرار من كل جوانبه، لضمان عدم تأثيره على الطلبة، «لأن مصلحة الطالب فوق كل الاعتبارات».

وقال الأثري في تصريح للصحافيين عقب حضوره احتفالية منطقة مبارك الكبير التعليمية بالأعياد الوطنية صباح أمس، إن «مواعيد الاختبارات لاتزال على حالها وفق الخطة الأساسية للتقويم الدراسي المعد مسبقاً»، لافتا إلى أن «فصل الاختبارات لم يحسم بعد سواء بالإيجاب أو السلب، وفي حال اتخاذ قرار بالتعديل يتم اعلانه في الوقت المناسب».

وأضاف أن الوزارة تنظر إلى مصلحة الطالب قبل كل شيء وهي فوق كل الاعتبارات، منوها إلى أن الوزارة بصدد رصد رأي الميدان التربوي من مناطق تعليمية وتواجيه فنية، لحسم هذا الموضوع في أقرب وقت ممكن.

من جانبه، أكد المدير العام للمنطقة منصور الديحاني أن الاحتفال بالأعياد الوطنية يمثل رمزاً للحرية والاستقلال والهوية الوطنية وكرامة الوطن والمواطن».

تخزين تقييم الكفاءة

من جهة أخرى، حدد الأثري الأول من مارس المقبل آخر يوم لتلقي تقارير تقييم كفاءة الموظفين العاملين في الوزارة والمناطق التعليمية والمدارس من الهيئات الادارية، مشيرا إلى أن الرئيس المباشر والذي يليه مطالبون بالتأكد من تخزين درجة التقييم للموظف في النظم المتكاملة.

وقال، في نشرة عامة تم توزيعها أمس، وحصلت «الجريدة» على نسخة منها، إنه نظرا لاقتراب نهاية فترة تقييم أداء العاملين في الهيئة الادارية لعام 2017، ولأهمية تطبيق قرار ديوان الخدمة المدنية رقم 36 لسنة 2006، يجب موافاة القطاع الإداري بنماذج تقويم الكفاءة، من حيث عوامل ودرجات التقييم، والنتيجة النهائية، معتمدة من الرئيس المباشر ومن يليه بالرئاسة، ومختومة بختم الادارة وتاريخ التقييم.

واكد ضرورة عدم إرسال نماذج التقييم مكتوبة بخط اليد، حيث ستتم إعادتها لمركز العمل لتعديلها، مشددا على أهمية عمل كشوف تفريغ بالأسماء، ووضعها في أظرف مع النماذج وإرسالها إلى القطاع الاداري مع إدراج أسماء الموظفين الحاصلين على إجازات طويلة، وعدم عمل نماذج تقييم اداء لهم، بعد التأكد من اعتماد إجازاتهم من قسم الإجازات والدوام كل حسب مركز عمله، حيث يتم تقييم هؤلاء بالتقييم الاعتباري.

وطالب الاثري بعمل كشوفات بأسماء الموظفين المنتدبين، وكشوفات اخرى بأسماء الموظفين الذين لم يتموا 100 يوم عمل، اضافة إلى تحديد أسباب تقييم أي موظف بتقدير ضعيف، ليتنسى اتخاذ اللازم حياله.

وأكد أن آخر يوم لاستلام نماذج تقييم الكفاءة هو الأول من مارس المقبل، وعلى جميع الجهات تحمل مسؤولية أي تأخير في الإرسال، وعدم مراعاة النقاط التي تم ذكرها في النشرة من إجراءات قانونية وادارية على الموظف.

القراشي حلت الثانية عربياً في «الفصحى»

حصدت الطالبة فاطمة القراشي من مدرسة نسيبة بنت كعب المتوسطة التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية المركز الثاني في مسابقة التحدث باللغة الفصحى (الخطابة والالقاء الشعري وتعميق دراسة النحو) في المرحلة المتوسطة على مستوى الوطن العربي والتي اشرفت على تدريبها جيهان الدمرداش الطالب، حيث يعد هذا الانجاز التربوي اضافة تسجل لوزارة التربية في وضع مكانة الكويت المتقدمة في المحافل التعليمية ويعد انجازا يحققه الأبناء عبر التفوق العلمي والثقافي علي مستوى العالم العربي والدولي.

back to top