«الصحة»: 22 ألفاً راجعوا مركز البابطين العام الماضي

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:00
 وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان
وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان
أكدت وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان حرص الوزارة على التواصل مع نظرائها بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز وتطوير الخدمات الصحية، وبما يخدم اهداف التنمية المستدامة.

وقالت القطان في كلمة لها صباح أمس في افتتاح مؤتمر الخليج الأول للتجميل والترميم الذي ينظمه مركز البابطين لجراحة الحروق والتجميل ويستمر يومين بمشاركة خليجية، إن المؤتمر يهدف الى تبادل الخبرات مع الدول الأعضاء بما يسهم في رفع كفاءة الأطباء العاملين بهذا المجال في القطاعين العام والخاص، مشددة على أن مثل هذه المؤتمرات من شأنها صقل خبرات الأطباء وتطوير أدائهم بما يخدم العملية الصحية.

من جهته أكد رئيس المؤتمر ورئيس قسم جراحة التجميل والترميم في مركز البابطين لجراحة الحروق والتجميل د. قتيبة الكندري ان اللجنة المنظمة تسعى من خلال المحاضرات المطروحة إلى تطوير تخصص الجراحات التجميلية الترميمية والارتقاء بها تمهيدا لاقامة المؤتمر الدولي لجراحات التجميل المقرر العام المقبل.

وقال الكندري في تصريح للصحافيين على هامش المؤتمر ان المؤتمر يتناول 18 محاضرة وورشتي عمل علمية يقدمها 8 استشاريين من دول مجلس التعاون الخليجي تهدف جميعها الى مناقشة امراض الجلدية وطرق علاجهما وسبل الوقاية منها فضلا عن تطورات الجراحة العامة في عمليات فقدان الوزن، مضيفا أن من المحاور أيضا مناقشة تطورات الانف والاذن والحنجرة والاثار المترتبة للأمراض الجلدية على جمال الوجه والبشرة وكذلك التطرق لطب وجراحة العيون وعلم الغذاء والتغذية ودور النظام الغذائي التكاملي مع التجميل العلاجي.

وذكر أن مركز البابطين استقبل اكثر من 15 استشاريا زائرا يمثلون اهم المراكز العالمية لتشخيص المرضى واجراء العمليات الجراحية لمختلف التخصصات الدقيقة كالترميم والحروق والجراحات الميكروسكوبية، مشيرا إلى أن مركز البابطين اجرى 120 عملية تجميلية كما بلغ اجمالي عدد المراجعين 22 الف مراجع خلال العام الماضي.

back to top