2225 مواطنة حصلن على مُكلف برعاية معاق العام الحالي

العوضي: للمكلف معاش تقاعدي 100% من المرتب إذا بلغت خدمته 20 سنة

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:05
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د. شفيقة العوضي
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د. شفيقة العوضي
كشفت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د. شفيقة العوضي عن "حصول 2225 مواطنة من العاملات في وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة كافة على كتاب "مكلف برعاية معاق" من الهيئة منذ بداية العام الحالي"، مشيرة إلى أنه "بموجب هذا الكتاب يحق لهن التقاعد عن العمل في سن مبكرة، لأنهن يرعين معاقاً، سواء كان زوجاً أو ابناً أو أباً أو أماً".

وأوضحت العوضي، في تصريح صحافي أمس، أنه وفقا للقانون يستحق المؤمن عليه أو المستفيد المكلف قانوناً برعاية معاق ذي إعاقة شديدة أو متوسطة معاشاً تقاعدياً يعادل 100 في المئة من المرتب إذا بلغت مدة الخدمة المحسوبة في المعاش 20 سنة للذكور و15 للإناث".

وأشارت إلى أن "ثمة أعدادا كبيرة من السيدات اللاتي تقدمن إلى الهيئة للحصول على كتب مكلف برعاية معاق، غير أن الموافقات صدرت للعدد المذكور آنفاً، مع رفض بقية الطلبات لعدم انطباق الاشتراطات عليها"، مبينة أن "الهيئة سلمتهن الكتب، من ثم توجهن بها إلى جهات عملهن لإنهاء اجراءات تقاعدهن، مع المحافظة على مستحقاتهن المالية".

نقل وندب

في موضوع آخر، كشف مدير إدارة الشؤون الإدارية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة أحمد الفضلي، عن اصدار قرارات إدارية عدة بنقل وندب عدد من المديرين والمراقبين ورؤساء الاقسام، فضلا عن تثبيت بعض اصحاب الوظائف الاشرافية بعد الحصول على موافقة ديوان الخدمة المدنية".

وأوضح الفضلي، في تصريح صحافي أمس، أن "القرارات شملت نقل كل من، مديرة إدارة مركز التأهيل المهني للمعاقين أمينة العازمي، للعمل مديرة لإدارة التأهيل والمتابعة في قطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية، والعنود الوزان من مدير إدارة المتابعة والتأهيل إلى إدارة مركز التأهيل المهني، فضلا عن ندب نداء الهولي للعمل مديرة لإدارة الخدمات الطبية في قطاع الخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية، وتثبيت أفنان الحسيني مراقبة في مكتب المدير العام للهيئة".

وأشار الفضلي إلى أن "القرارات شملت أيضاً نقل رئيس قسم متابعة الخدمات العلاجية في إدارة الخدمات الطبية علي اشكناني، إلى قسم البرامج والأنشطة في إدارة رعاية المعاقين، إضافة إلى ندب كل من وضحة البطي من مراقبة السجلات الطبية إلى مراقبة السجلات والخدمات الوقائية في قطاع الخدمات الطبية، ونادية الشطي إلى رئاسة قسم الدعم الإداري في إدارة خدمات دور الرعاية الاجتماعية بقطاع الشؤون الإدارية والمالية، وخالد عيسى إلى رئاسة قسم دراسات سوق العمل في إدارة التأهيل والمتابعة، وتيران العتيبي إلى رئاسة قسم التأهيل في إدارة التأهيل والمتابعة الوظيفية".

تدوير شمل بعض أصحاب الوظائف الإشرافية في هيئة ذوي الإعاقة
back to top