صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نزاهة»: الانتهاء من استراتيجية مكافحة الفساد قبل نهاية 2018

المنصور: عازمون على إنجازها لتحسين ترتيب الكويت العالمي

أعلن الأمين العام بالإنابة للهيئة العامة لمكافحة الفساد، عبدالعزيز المنصور، أن "نزاهة" اتخذت الإجراءات اللازمة لإعداد الاستراتيجية الوطنية الشاملة للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومكتب الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC.

وذكر المنصور، في تصريح صحافي أمس، أن الجهود والمشاورات والدراسات التي أجرتها "نزاهة" كللت بتوقيع وثيقة الاستراتيجية الوطنية ومشروع الدعم المؤسسي للهيئة بتاريخ 13/ 12/ 2017، مشيرا إلى بدء الخطوات الأولية لإنجاز هذا المشروع، المتوقع الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالي.

وأكد أن "نزاهة" عاقدة العزم على إنجاز هذا المشروع الوطني الجاد خلال المدة المحددة له، داعيا مؤسسات الدولة وأجهزتها إلى معاونتها على تلبية كافة متطلبات نجاح هذا المشروع.

وقال: "نأمل في أن يكون لإطلاق هذا المشروع دور فاعل في تحسين ترتيب الكويت على مؤشر مدركات الفساد العالمي (CPI) ومؤشر التنافسية العالمي.

وبين أن "نزاهة" عمدت إلى مخاطبة مجلس الوزراء بشأن طلب الدعم الحكومي من خلال حث كافة جهات الدولة على التعاون معها في إعداد ومتابعة تنفيذ مشروع الاستراتيجية الوطنية للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، إيمانا منها بأن المشروع يمثل تحدياً وطنياً ومسؤولية مشتركة يجب على الجميع المساهمة في نجاحه وتحقيق أهدافه.

ولفت المنصور إلى تشكيل لجنة متخصصة في تحديد الأهداف المتوقعة من خلال التنسيق مع الجهات المعنية في سبيل إعداد تلك الاستراتيجية الوطنية الشاملة، مشيرا إلى أن "نزاهة" لم تكتف بتضمين وثيقة مشروع الدعم المؤسسي لها على محور إعداد الاستراتيجية الوطنية الشاملة للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد وتطورها وتنفيذها فحسب، بل ضمنت هذا المشروع أيضاً محور تعزيز القدرات الخاصة بالهيئة للاضطلاع باختصاصاتها على نحو يحقق أهدافها وغاياتها.