افتتاح الدورة الثانية لـ «أسوان» بوجود جميلة بوحيرد

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:00
منة شلبي ومنى زكي في حوار للتلفزيون
منة شلبي ومنى زكي في حوار للتلفزيون
افتتحت مساء أمس الأول فعاليات الدورة الثانية من مهرجان "أسوان" لأفلام المرأة، وسط حفاوة كبيرة بالمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، التي يكرمها المهرجان في دورته الحالية، والتي حظي صعودها على المسرح بعاصفة من التصفيق.

وأعربت جميلة عن سعادتها بالوجود في مدينة أسوان الساحرة وتكريمها من المهرجان أمام هذا الجمع الكبير، مؤكدة أهمية نضال الشعوب للعيش بحرية وكرامة، مشيدة بدور المرأة العربية، والتي يقام المهرجان تحت اسمها ليناقش قضاياها ومشكلاتها المهمة من خلال الأفلام السينمائية... بوحيرد ألقت كلمتها بالفرنسية وحرصت على اختتامها، قائلة: "تحيا مصر وتحيا الجزائر" باللغة العربية.

وكان الفنان محمود حميدة حرص على إلقاء كلمة وقصيدة شعر موجهة إلى بوحيرد، عبر خلالها عن سعادته بوجودها، مؤكداً أنه للحظات لم يصدق أنه يراها أمامه، فهي كانت كالحلم بالنسبة إليه.

وكان حفل الافتتاح بدأ بعد الموعد المحدد بساعتين انتظاراً لوصول محافظ أسوان، ثم بدأ عزف النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، بعدها قامت فرقة موسيقية صغيرة مكونة من أربع عازفات بتقديم وصلة موسيقية تضمنت مقطوعات من بينها أغنيات شهيرة لأم كلثوم وفيروز وأغنية فيها حاجة حلوة.

وكانت إدارة المهرجان كرمت الفنانة منى زكي التي صعدت على المسرح، وسط عاصفة من التصفيق لتتسلم درعها، والطريف أن زكي بعد أن توجهت لمقعدها تذكرت أنها نسيت أن تلقي كلمة فعادت مرة أخرى، لتتحدث عن سعادتها بالتكريم، معبرة عن أسفها للارتباك، وشكرت زميلاتها اللاتي حرصن على الوقوف بجانبها ومشاركتها هذه اللحظة.

وكان الفنان أحمد حلمي زوج الفنانة منى زكي تغيب عن حضور تكريم زوجته، فيما حرصت الفنانات منة شلبي، وغادة عادل، وكندة علوش على مشاركة صديقتهن لحظة التكريم، بعدها التقط الفنانون ومنظمو الحفل الصور التذكارية، لينتهي الحفل بعرض فيلم الافتتاح "البحث عن أم كلثوم" للمخرجة شيرين نيشات، ومن بطولة الفنانة ياسمين رئيس، وسط حضور جماهيري وفني ضعيف جداً.

back to top