«الداخلية»: اكتمال وصول طائرات المهام «اتش 255» الفرنسية

الدوسري: عملية التحديث الشاملة للمؤسسة الامنية مستمرة على اكمل وجه

نشر في 21-02-2018 | 15:09
آخر تحديث 21-02-2018 | 15:09
لحظة وصول احدى الطائرتين الجديدتين نوع (اتش 225) من الجمهورية الفرنسية
لحظة وصول احدى الطائرتين الجديدتين نوع (اتش 225) من الجمهورية الفرنسية
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الاربعاء وصول طائرتين جديدتين من طراز (اتش- 225) من الجمهورية الفرنسية ليكتمل بذلك وصول جميع الطائرات التي تم التعاقد عليها مع الشركة المصنعة.

وذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحفي ان وكيل الوزارة الفريق محمود الدوسري شهد مساء الثلاثاء وصول الطائرتين في مطار الكويت الدولي بقيادة طاقم كويتي بعد رحلة استغرقت نحو خمسة ايام تمت على مدى 25 ساعة طيران متقطعة.

وأكد الفريق الدوسري وفقا للبيان ان عملية التحديث الشاملة للمؤسسة الامنية التي يقودها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ خالد الجراح الصباح مستمرة لمواجهة التطورات والتحديات الامنية على الوجه الاكمل.

بدوره قال وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ وفقا للبيان ان المهام الامنية والواجبات المناطة بعمل هذا الطراز من الطائرات تسهم في تعزيز العمل الامني إذ يتميز بدقة مراقبة الطرق والمركبات على بعد مسافة ثلاثة كيلومترات.

وأفاد اللواء الصايغ بانه تم البدء في مرحلة التدريب والطيران التحويلي لمجموعة من الضباط الطيارين على عمليات البحث والانقاذ.

ووفقا للبيان قدم مدير ادارة (جناح طيران الشرطة) العقيد سالم الشهاب شرحا موجزا الى الحضور عن مميزات هذا النوع من الطائرات والمهام الامنية المتعددة التي تقوم بها مثل البحث عن المفقودين والانقاذ والاسناد الجوي للادارة العامة للاطفاء خلال مهام اطفاء الحرائق.

وأضاف الشهاب أن هذه الطراز من الطائرات يسهم ايضا في تقديم الخدمات المساندة للادارة العامة للامن الخاص خلال عمليات الانزال ونقل افراد المهام السريعة والقناصة اضافة الى الاسناد الجوي للادارة العامة للمرور في تنظيم الحركة المرورية.

وأشار الى ان جناح طيران الشرطة يحظى باهتمام ومتابعة القيادات الامنية بهدف احداث نقلة نوعية في مجال دعم الخدمات الامنية الجوية المناطة بأجهزة الداخلية.

back to top