نص مليون دولار من جورج كلوني وزوجته لدعم تظاهرة ضد الأسلحة النارية

نشر في 21-02-2018 | 11:29
آخر تحديث 21-02-2018 | 11:29
No Image Caption
سيتبرع جورج كلوني وزوجته أمل بنصف مليون دولار لدعم تظاهرة مؤيدة للاشراف على الاسلحة النارية سينظمها في 24 مارس في واشنطن تلاميذ ناجون من عملية اطلاق نار اودت بحياة 17 شخصا الاربعاء الماضي في فلوريدا.

وقال جورج كلوني في تصريح ارسله وكيل اعماله لوكالة فرانس برس "انا وأمل تأثرنا كثيرا بشجاعة الشابات والشبان في مدرسة ستونمان دوغلاس الثانوية".

واضاف "ستكون عائلتنا حاضرة الى جانب هذا الجيل الملفت من الشباب الاتين من كل انحاء البلاد، وباسم طفلينا إيلا والكسندر نتبرع بنصف مليون دولار للمساعدة على تمويل هذا الحدث المؤسس. فحياة اطفالنا رهن به".

واعرب تلاميذ في اطار وسم #نيفر أغين (كي لا تتكرر)عبر خدمة "تويتر" الذي اعتمد بعد المجزرة للمطالبة باجراءات، عن "الامتنان الهائل" لكلوني وزوجته لهذا "التبرع الملفت".

واضاف هؤلاء "نتلقى دعما متواصلا ونحن متحمسون للتظاهر".

وقد رص الكثير من التلاميذ الناجين من مجزرة باركلاند الصفوف في الايام الاخيرة للتنديد بعدم تحرك الاوساط السياسية امام تكرار عمليات اطلاق النار في المدارس في الولايات المتحدة.

واعلن التلاميذ الاحد انهم سينظمون "مسيرة من اجل حياتنا" في واشنطن ومدن اخرى عبر البلاد للمطالبة بضبط اكبر للاسلحة النارية.

وكان نيكولاس كروز التلميذ السابق في مدرسة مارجوري ستونمان دوغلاس الثانوية في باركلاند في شمال ميامي (فلوريدا) فتح النار من سلاح نصف اوتوماتيكي الاربعاء الماضي في اروقة المدرسة ما ادى الى سقوط 17 قتيل غالبيتهم من المراهقين.

back to top