باسل الصباح: تسلم مستشفى الأميري الجديد منتصف العام

طالب بسرعة إنجاز المشاريع الإنشائية الجديدة

نشر في 21-02-2018
آخر تحديث 21-02-2018 | 00:02
وزير الصحة خلال تفقده موقع مستشفى الأميري الجديد
وزير الصحة خلال تفقده موقع مستشفى الأميري الجديد
كشف وزير الصحة د. باسل الصباح عن تسلم مستشفى الأميري الجديد منتصف العام الجاري، ويسع 420 سريرا ليرتفع عدد الأسرة في المستشفى إلى 840 سريرا.

وقال الصباح خلال تفقده ظهر أمس مستشفى الاميري الجديد قيد الإنشاء، إنه اطلع على سير العمليات الإنشائية، كما اجتمع مع الفريق الهندسي وحثه على سرعة العمل والإنجاز وحل المشاكل التي يواجهونها لاستكمال مشاريع وزارة الصحة الإنشائية للاستفاده منها في الرعاية الصحية والتوسع في عدد الاسرة.

وأشار إلى أنه استمع إلى شرح من قطاع الشؤون الهندسية عن مراحل الإنجاز والتقدم والذي سيتم تجهيزه بأحدث المرافق والمعدات التقنية، مؤكدا أن الزيارات الميدانية التي يقوم بها تهدف إلى الاطلاع على مراحل الانجاز، لافتا إلى أن مشاريع وزارة الصحة أحرزت تقدماً كبيراً في سير العمل وقرب الانتهاء من استلام الوزارة بعضها.

وأضاف د. باسل الصباح أنه اطلع على مشروع مستشفى الجهراء الجديد التي يشرف على تصميمه وانشائه الديوان الأميري، مقدما الشكر لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد على هذه المكرمة، بإنشاء أكبر صرح طبي متكامل في منطقة الجهراء مما يعد إضافة للخدمات الطبية، حيث يتمتع هذ الصرح الطبي بتصميم حضاري متطور.

وشدد وزير الصحة على أن الوزارة تعمل على قدم وساق لبناء مستشفيات ومراكز صحية ذات بنية تحتية عالية المستوى لتشكل بذلك نواة لتحقيق الرؤية المستقبلية للبلاد.

من جهة أخرى أعلن أعلن الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية د. محمد العنزي انطلاق الحملة الوطنية "ساعد"، التي تهدف إلى الحماية والتقليل من نوبات القلب الطارئة، بالتعاون مع جمعية القلب.

وقال العنزي في تصريح صحافي أمس إن الحملة تستهدف تدريب 1500 شخص بشكل مبدئي على كيفية التعامل مع حالات الإنعاش القلبي والرئوي، بهدف المساعدة في خفض معدلات الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية في الكويت، لافتا الى اختيار المتدربين من كافة المناطق والهيئات العامة التي توجد بها وفرة عددية، مثل الجامعات، والوزارات، والمجمعات التجارية وغيرها، مشيرا إلى أن الحملة ستتابع عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأشاد العنزي بجهود وتعاون وزير الصحة د. باسل الصباح الذي لم يدخر جهدا في دعم الاكاديمية، وعبر عن تقديره وإعجابه بالنهج المتبع من قبلها لإنجاح هذه الحملة المهمة التي تخدم الشعب الكويتي.

وثمن الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة في خدمة الوطن والمواطنين والمقيمين، وسعيها الحثيث للمحافظة على الصحة في الكويت، مشيدا بالدور الكبير والنشيط الذي قام به رئيس جمعية القلب فيصل المطوع والذي يعمل بدأب ونشاط في سبيل انطلاق الحملة. واشار إلى أن وزير الصحة استقبل رئيس مجلس إدارة جمعية القلب فيصل المطوع وقام وفد الجمعية بتقديم شرح واف عن برنامج جمعية القلب الهادف إلى تشجيع أنماط الحياة الصحية، وتجنب السلوكيات والعادات غير الصحية، من خلال العمل على تعزيز المبادرات المجتمعية للوقاية من أمراض القلب.

من جانبه، أشاد مدير مركز صباح الاحمد للقلب د. محمد الجارالله بحملة "ساعد"، مؤكداً أنها تهدف إلى خدمة الوطن والمواطنين، خصوصاً في مجال التوعية الصحية الهادفة والتي تعد عاملا مهماً من الأعمال الطبية لأن الوقاية خير من العلاج.

انطلاق حملة «ساعد» لتفادي نوبات القلب الطارئة
back to top