الأهلي والدحيل يتصدران مجموعتيهما في «أبطال آسيا»

نشر في 21-02-2018
آخر تحديث 21-02-2018 | 00:00
منصور الحربي (الأهلي) وخليفة الحمادي من (الجزيرة) في كرة مشتركة
منصور الحربي (الأهلي) وخليفة الحمادي من (الجزيرة) في كرة مشتركة
انفرد الأهلي السعودي والدحيل القطري بصدارة المجموعتين الاولى والثانية تواليا، بعد أن حقق كل منهما فوزه الثاني، أمس الأول، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم.

في المجموعة الأولى، تغلب أهلي جدة على الجزيرة الإماراتي 2-1، والغرافة القطري على تراكتور سازي الإيراني 3-صفر. وفي الثانية، فاز الدحيل على مضيفه الوحدة الإماراتي 3-2، وذوب آهن الإيراني على لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني 2-صفر.

على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، سجل للأهلي تيسير الجاسم (10) ومهند عسيري (70 من ركلة جزاء)، وللجزيرة علي مبخوت (89).

ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين متتاليين، بينما تراجع الجزيرة إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، متخلفا بفارق الأهداف عن الغرافة، بينما ظل تراكتور أخيرا دون نقاط بعد ان مني بهزيمته الثانية.

واندفع الأهلي للهجوم منذ بداية الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر، وتحقق له ما أراد بواسطة تيسير الجاسم الذي استقبل كرة من عبدالفتاح عسيري، وأرسلها قوية على يمين علي خصيف (10).

وسيطر الجزيرة في بداية الشوط الثاني، وقاد عدة هجمات كاد يعدل النتيجة من إحداها، لكن كرة محمد جمال مرت بجانب القائم (56).

وفي ظل بحث الجزيرة عن التعادل، حصل الأهلي على ركلة جزاء نفذها مهند عسيري، ولعب الكرة قوية على يسار علي خصيف معززا تقدم أصحاب الارض (70).

وبعد عدة محاولات، نجح الجزيرة في تقليص الفارق عندما صوب علي مبخوت كرة قوية ارتطمت بالدفاع، وأخذت طريقها داخل المرمى (89).

الغرافة وتراكتور سازي

وعمق الغرافة جراح ضيفه تراكتور سازي الايراني عندما هزمه بثلاثية نظيفة سجلها الايراني مهدي طارمي (11 و90+4) والكرواتي شيمي غريغوف مدافع تراكتور (21 خطأ في مرماه).

واهدر مهدي مهدي خاني بور ركلة جزاء لتراكتور (40)، وطارمي ركلة مماثلة (77) تصدى لهما الحارسان.

الدحيل والوحدة

وعاد الدحيل من ابوظبي بفوز ثمين على مضيفه الوحدة بثلاثة اهداف للمغربي يوسف العربي (57 و80) وكريم بوضياف (75) مقابل هدفين للارجنتيني سيباستيان تيغالي (4 من ركلة جزاء) والمغربي مراد باتنا (90+2 من ركلة جزاء).

وحقق الدحيل العلامة الكاملة في الجولتين الاوليين (6 نقاط) بعد ان استغل خسارة لوكوموتيف طشقند امام مضيفه ذوب آهن صفر-2 سجلهما مرتضى تبريزي (47) ومحمد رضا حسيني (90+3).

وكانت الجولة الاولى شهدت فوز الدحيل على ذوب اهان 3-1 في الدوحة، ولوكوموتيف على الوحدة 5-صفر في طشقند.

واصبح الدحيل اول فريق قطري يفوز على الوحدة في ابوظبي منذ ان خاض الفريق الاماراتي مباراته الاولى في البطولة بحلتها الجديدة مع السد عام 2004.

وفاز الوحدة ثلاث مرات وتعادل مرتين في 5 مباريات جمعته مع فرق قطرية في ابوظبي قبل ان يمنى بالخسارة الاولى.

وبدا ان الوحدة في طريقه لتعويض خسارته الافتتاحية امام لوكوموتيف التي كانت الاقسى في تاريخ مشاركته بالبطولة، بعد أن منحه الحكم ركلة جزاء إثر إعاقة المدافع سلطان البريك للمهاجم باتنا سددها تيغالي بنجاح في شباك كلود امين (4).

لكن الدحيل استغل أفضليته واستحواذه للكرة (وصلت النسبة في نهاية المباراة الى 63 في المئة) ليدرك التعادل بعد عمل رائع من التونسي يوسف المساكني، وتمريرة متقنة الى العربي الذي أودعها بسهولة في شباك محمد حسن الشامسي (57).

وسجل الفريق الضيف هدف التقدم للدحيل إثر رأسية من العربي حاول لاعب الوحدة سلطان الغافري إبعادها لتصل الى بوضياف سددها بذكاء في مرمى الشامسي (75).

واضاف الدحيل الثالث بعد عرضية من البريك ارتقى لها العربي بنجاح ووضعها برأسه بعيدا عن متناول الشامسي (80). وارتكب البريك خطأ جديدا عندما عرقل تيغالي ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية عليه سددها هذه المرة باتنا دون ان يجنب فريقه الخسارة الثانية (90+2).

back to top