خاص

«الإحصاء» تطلق مشروعاً لتطوير البوابة الإلكترونية

الدعاس لـ الجريدة•: التصويت على ٣ تصورات لموظفي الإدارة

نشر في 21-02-2018
آخر تحديث 21-02-2018 | 00:06
جانب من لقاء موظفي الإدارة المركزية للإحصاء
جانب من لقاء موظفي الإدارة المركزية للإحصاء
نظمت الإدارة المركزية للإحصاء لقاء اجتماعيا لموظفي الإدارة، وقامت بإطلاق مشروع لتطوير البوابة الإلكترونية، عملت عليه إدارة نظم المعلومات في قطاع الاسناد الاداري والمعلومات.

وقالت الوكيلة المساعدة لقطاع الاسناد الاداري والمعلومات في الادارة المركزية للاحصاء منى الدعاس، لـ"الجريدة، إن "اللقاء التفاعلي مع موظفي الادارة اتى بتنظيم مراقبة الشؤون الادارية ومراقبة الشؤون المالية".

واضافت الدعاس انه "تم خلال اللقاء تقديم ثلاثة تصورات طرحت للتصويت الإلكتروني لموظفي الادارة وبمناسبة الاحتفالات بالاعياد الوطنية، عبر طرح ثلاثة نماذج للبوابة الالكترونية، والتصويت الالكتروني كان على أجهزة الحاسب الكفي، وتم اختيار واحد منها حسب تصويت الموظفين".

وكشفت ان الادارة أطلقت تصورا لتطوير البوابة الالكترونية بأسلوب جديد وتشاركي مع جميع موظفي الادارة المركزية للإحصاء، وبما يخدم تطوير وسائل النشر الاحصائي ليواكب تزايد الطلب على البيانات من مستخدمي موقع الادارة.

واضاف الدعاس أن لدى قطاع الاسناد الاداري والمعلومات تصورا للعمل على تطوير الربط الآلي مع الجهات المزودة للبيانات، تمهيدا لتنفيذ الشبكة الوطنية للاحصاء والمعلومات بما يخدم مشروع التعداد التسجيلي ونظام مستهدفات خطة التنمية وقاعدة بيانات أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الإدارة تكثف جهودها واهتماماتها الادارية والمالية في السنة الحالية على مشروع الشبكة الوطنية للإحصاء الذي سيكون مخزنا للبيانات الاحصائية لاجهزة الدولة.

back to top