«الصحة»: استحداث تطبيقات إلكترونية للتوعية بصحة الأطفال

انطلاق مؤتمر الخليج للتجميل والترميم غداً

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:04
 وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
كشف وزير الصحة، د. باسل الصباح، عن استحداث تطبيقات إلكترونية، تعنى بالتوعية الصحية لجميع الفئات العمرية، إلى جانب تطبيق خاص بصحة الأطفال بمسمى «صحتي»، يشمل أمراض سكري الأطفال والربو والتطعيمات.

وقال وزير الصحة، في تصريح صحافي أمس، إن هذه التطبيقات تندرج تحت مظلة الصحة الإلكترونية، مؤكدا سعي الوزارة لإعداد المزيد منها لمختلف الحالات المرضية، بهدف توفير المعلومات الطبية الصحيحة والحديثة.

وأضاف أن «تطبيق صحتي يعد الأول من نوعه بالمنطقة العربية للتوعية الصحية للأطفال»، إذ تم تطويره بالتعاون مع مجلس الصحة التابع لمجلس دول التعاون، وهو مزيج من الألعاب التفاعلية والقصص الهادفة والأفلام التوعوية المدمجة بالنصائح الصحية.

وأشار إلى أن التطبيق يعزز المفاهيم والمهارات الصحية لدى الأطفال، بما فيها التغذية السليمة وصحة الفم والأسنان والأمن والسلامة والنظافة الشخصية، لافتا إلى تدشين موقع إلكتروني مصاحب للتطبيق على شبكة الإنترنت.

وذكر د. الصباح أن تطبيقات الصحة الالكترونية هي منظومة إلكترونية شاملة تناقش مختلف المجالات الصحية، وتضم أكثر من 1500 مادة صحية إلكترونية بين أفلام ولقاءات إعلامية ونشرات صحية.

وقال إن هذه التطبيقات وضعها نخبة من المختصين الأكفاء بهدف إذكاء الوعي الصحي ونشر السلوكيات الصحية الصحيحة في المجتمع، لتمكين الأفراد من التعرف على احتياجاتهم الصحية.

وشدد على حرص الوزارة على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة بمختلف الجوانب التوعوية والتشخيصية والعلاجية، لافتا إلى أن التوعية وسيلة للوقاية من الأمراض، سواء المعدية أو المزمنة.

في موضوع منفصل، كشف رئيس قسم جراحة الحروق والتجميل والترميم في مركز البابطين التابع لمستشفى ابن سينا، د. قتيبة الكندري، عن انطلاق مؤتمر الخليج للتجميل والترميم غدا.

وقال الكندري، في تصريح صحافي أمس، إن هذا المؤتمر يأتي حرصا من المركز على تبادل الخبرات مع الأشقاء الخليجيين.

back to top